Accessibility links

logo-print

آبل تعيد النظر في مشروع السيارات الذكية


علامة آبل على أحد محلات الشركة

علامة آبل على أحد محلات الشركة

استغنت مجموعة آبل الأميركية للمعلوماتية عن أقسام كاملة من مشروعها السري في مجال صناعة السيارات الذاتية القيادة، وصرفت عشرات العاملين على هذا الموضوع.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصادر مطلعة على الملف قولها إن آبل أبلغت موظفيها أن عمليات الصرف تندرج في إطار "إعادة إطلاق" المشروع، إذ أن المجموعة تعتزم التركيز على التقنيات المطلوبة لتطوير سيارات ذاتية القيادة من دون سائق بدل البحث عن وضع تصميم لسيارة معينة وتطويرها.

وفي مواجهة التراجع في مبيعات هواتف آيفون، أبرز منتجات الشركة، تحتاج آبل أكثر من أي وقت إلى منتج ثوري، كما أن شائعات متواترة تنسب إليها طموحات كبيرة في مجال صناعة السيارات، مع مشروع سري يحمل اسم "تايتن".

ولم تؤكد المجموعة يوما وجود هذا المشروع غير أن رئيس المجموعة تيم كوك أدلى بتعليقات من شأنها زيادة التكهنات خلال تقديم آخر النتائج الربعية المحققة لدى آبل، إذ تحدث عن استثمار آبل مليار دولار خلال الربيع الفائت في شركة "ديدي" الصينية المنافسة لخدمة "أوبر" الأميركية للنقل، مقرا بأنه "استثمار غير اعتيادي" بالنسبة إلى آبل.

وأوضحت "نيويورك تايمز" أن آبل بدأت التفكير جديا بتصنيع سيارة كهربائية قبل عامين وعمدت إلى توظيف متخصصين في قطاع صناعة السيارات، فضلا عن آخرين من الخبراء في البطاريات أو في تقنيات التعرف البصري بواسطة الكمبيوتر.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG