Accessibility links

آبل تكشف عن آيفون 6 بحجمين وساعة آبل ووتش الذكية


من اليمين: هاتف آيفون 6 بلاس وآيفون 6 مقارنة بآيفون 5

من اليمين: هاتف آيفون 6 بلاس وآيفون 6 مقارنة بآيفون 5

أطلقت شركة آبل أحدث هواتفها "آيفون 6" وآيفون 6 بلاس" الثلاثاء، كما كشفت عن أول ساعاتها الذكية "آبل ووتش"، وكلاهما يدعمان الدفع في المحال التجارية.

ويأتي هاتف آيفون 6 بشاشة عرضها 4.7 بوصة، أما آيفون 6 بلاس iPhone 6 Plus فيأتي بشاشة عرضها 5.5 بوصة. وهذه الهواتف الجديدة أنحف من أي وقت مضى: 6.9 ميليمتر لآيفون 6 و7.1 ميليمتر لآيفون 6 بلاس.

وتأتي الهواتف الجديدة باللون الذهبي أو الفضي أو الرمادي. ويبدأ طرحها في الأسواق الأميركية في 19 أيلول/سبتمبر الجاري.

تقنية الدفع في المحال التجارية

وتمتاز الأجهزة الجديدة بدعمها لتقنية "آبل باي" Apple Pay التي تمكّنك من الدفع في المحال التجارية عن طريق الهاتف الذكي أو الساعة الذكية.

وأكد المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك أن نظام الدفع عن طريق آيفون 6 سيكون مدعوما من محال تجارية مثل ماكدونالدز وسابوي وهول فودز، كما يمكن الدفع عن طريق الإنترنت، مؤكدا على أنه نظام آمن للدفع.

وهواتف الكاميرات الجديدة مدعومة بتقنية "آي سايت" iSight، سرعة تركيزها ضعف سرعة تركيز الجيل السابق من آيفون، كما أنها أوضح إذ تبلغ دقتها 8 ميغابكسل.

وتستطيع تقنية رسائل "آي ميسيج" iMessage في آيفون 6 إرسال معلومات عن المكان والطباعة بيد واحدة وتتنبأ بما ستطبعه.

أول ساعة ذكية من آبل

وكشفت آبل الثلاثاء أيضا عن أول ساعاتها الذكية باسم "آبل ووتش" Apple Watch، ولم يشمل الاسم حرف "أي" كما كان متوقعا.

وقال كوك إن ساعة آبل الذكية هي "أكثر جهاز حميمي صنعناه، إنها ساعة دقيقة جدا ويمكن تعديلها لتناسب احتياجاتك. إنها طريقة حميمية للاتصال والتواصل".

وتستطيع تقنية اللمس الرقمي Digital Touch لساعة "آبل ووتش" أن تسمح لك بتنبيه شخص آخر يستخدم الساعة أو إرسال بيانات عن ضربات قلبك أو رسمة صغيرة. وتستخدم الساعة مجسات ضوئية تكشف عن الأشعة تحت الحمراء لقياس معدل نبضات القلب.

وتأتي الساعات بأحجام وتصاميم مختلفة ويتوقع أن يكون لها العديد من التطبيقات في مجال الصحة والرياضة، كما أنها تدعم تعليمات القيادة في الطرق.

وباستخدام تطبيقات خاصة يمكنك التغريد من ساعة "آبل ووتش" الذكية، وفي الفنادق يمكنك فتح باب غرفتك عن طريق التلويح أمام الباب.

ويستطيع المطورون من شركات ثالثة تطوير تطبيقات لهاتف "آبل ووتش" الذكية وأن يرسلوا تنبيهات عن طريق تقنية "ووتش كيت" WatchKit.

ويمكن أيضا استخدام ساعة "آبل ووتش" الذكية للتحكم عن بعد بتلفزيونات "آبل تي في" Apple TV.

وقال تيم كوك إن ساعة "آبل ووتش" ينبغي استخدامها بمعية هاتف آيفون 6، لكن يمكن استخدامها أيضا مع هواتف آيفون 5 أس وآيفون 5 سي وآيفون 5. "أي أن أكثر من 200 مليون شخص يمكنهم استخدامها الآن".

وقد قدّمت فرقة "يو تو" الأسطورية بقيادة بونو عرضا موسيقيا خلال حفلة آبل للكشف عن آيفون 6 وآبل ووتش. وأعلنت الفرقة عن إطلاق ألبومها الجديد مجانا لنصف مليار مستخدم على آيتيونز.

الأسعار

وسيباع آيفون 6 في الولايات المتحدة بثمن 199 دولارا للهاتف بحجم تخزيني 16 غيغابايت و299 دولارا لحجم تخزيني 64 غيغابايت و399 دولارا لحجم تخزيني 128 غيغابايت مع عقد لمدة سنتين مع شركة الاتصالات.

أما آيفون 6 بلاس، فسيباع بثمن 299 دولارا للهاتف بحجم تخزيني 16 غيغابايت و399 دولارا لحجم تخزيني 64 غيغابايت و499 دولارا لحجم تخزيني 128 غيغابايت مع عقد لمدة سنتين مع شركة الاتصالات.

أما ساعة "آبل ووتش" بنسختيها الرياضية والعادية، فتبدأ أسعارها بـ349 دولارا، ويتوقع أن يتم طرحها في الأسواق مطلع العام القادم.

وسيتم إطلاق نظام التشغيل الجديد من آبل "آي أو أس 8" في 17 أيلول/سبتمبر الجاري.

وهذه بعض التغريدات والصور ممن حضروا الحفل:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG