Accessibility links

logo-print

آبل تكشف عن آيباد أنحف وآي ماك فائق الوضوح


آيباد آير 2 وآيباد ميني 3

آيباد آير 2 وآيباد ميني 3

كشفت شركة آبل عن جهازي آيباد جديدين الخميس، في محاولة لتجاوز التدهور على مبيعاتها في سوق الحواسيب اللوحية.

وفي مؤتمر صحافي خلا من المفاجآت، كشفت آبل أيضا عن طراز جديد من أجهزة "آي ماك" المكتبية يتجاوز وضوح شاشته سبعة أضعاف مستوى التلفزيونات فائقة الوضوح HD.

وقالت آبل إن الطراز الجديد "آيباد آير 2" أنحف بـ18 في المئة من "آيباد آير1"، ويشمل مشغلا أقوى ومعالجا بصريا أفضل أداء، وقارئ بصمات سيمكن المستخدمين من شراء الإضافات على التطبيقات باستخدام "آبل باي"، خدمة الدفع الجديدة التي أعلنتها الشركة.

وقالت آبل إن الطراز الجديد الأصغر "آيباد ميني 3" سيشمل أيضا قارئ بصمات.

وأعلنت الشركة أن خدمة "آبل باي" ستدخل الخدمة يوم الاثنين، وسيدعمها 500 بنك قبل نهاية العام.

وتبدأ آبل بتلقي الطلبات للطرازات الجديدة من آيباد يوم الجمعة، على أن تبدأ بشحنها للمستهلكين الأسبوع المقبل.

وسيباع "آيباد آير 2" في الولايات المتحدة بـ 499 دولارا للأجهزة محدودة التخزين، أما الطراز الجديد من "آيباد ميني 3" فيبدأ سعره عند 399 دولارا.

وصار جهاز آيباد أحد أنجح الأجهزة في تاريخ آبل منذ إطلاقه عام 2010، لكن المبيعات بدأت بالتباطؤ. وحققت عوائد الجهاز تراجعا في السنة الماضية.

وخلال فعالية الأربعاء، أعلن الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك أن الشركة باعت 225 مليون آيباد منذ 2010، وهو ما يجعل الجهاز الأسرع مبيعا في تاريخ آبل.

ونصف أجهزة آيباد المبيعة هي من طراز آيباد وآيباد 2 اللذين أعلن عنهما في 2010 و2011.

وكانت آبل تخطط في الأصل لإنتاج جهاز آيباد بمقاس 33 سنتيمترا لكنها أجلت ذلك لكي تتيح للمصنعين المتعاقدين معها أن يركزوا على إنتاج آيفون 6 ذي الشاشة العريضة.

وتقول آبل إن بمقدور مستخدمي خدمة "آبل باي" أن يدفعوا باستخدام أجهزتهم في 220 ألف موقع في الولايات المتحدة مقارنة مع تسعة ملايين موقع تقبل بطاقات الاعتماد "كرديت كارد أو ديبيت كارد".

وعرضت آبل الأربعاء أيضا نظام التشغيل الجديد لأجهزة ماك، والذي أطلقت عليه اسم "آو أس إكس يوسيميت"، والذي يتوفر بدءا من الأربعاء، ونظام تشغيل الهواتف الخليوية "آي آو أس 8.1" الذي يتوفر على متجرها بدءا من الاثنين.

المصدر: موقع آبل وصحف أميركية

XS
SM
MD
LG