Accessibility links

logo-print

مؤتمر آبل.. Siri في ماك ولوحة مفاتيح للساعة


مؤتمر المطورين لآبل

مؤتمر المطورين لآبل

كشفت شركة آبل خلال مؤتمرها للمطورين الذي بدأ في سان فرانسيسكو الاثنين عن حزمة ضخمة من التحديثات لأنظمة تشغيل أجهزتها (ماك وآيفون وآيباد وآبل تي في وآبل ووتش)، تعتزم إطلاقها في الخريف المقبل بالتزامن مع طرح الجيل الجديد لآيفون في الأسواق.

فبالنسبة لآيفون وآيباد، تتضمن النسخة الـ10 من iOS عددا من التغييرات المهمة، أبرزها السماح لمطوري التطبيقات بالاستفادة من منصتي المساعد الشخصي Siri، والخرائط وتطبيق الرسائل القصيرة. وسيتسنى للمستخدم على سبيل المثال، أن يطلب من Siri استدعاء سيارة "أوبر"، أو أن يوجه رسالة عبر "واتساب".

ولعل أبرز تغيير سيلاحظه المستخدم يتعلق باستخدام الآيفون نفسه، إذ أقدمت آبل على تغيير طريقة عرض التطبيقات وإشعاراتها، وخصوصا على مستوى قفل الشاشة، حيث سيكون بإمكان المستخدم التفاعل مع الإشعارات من دون الحاجة إلى فتح القفل أو حتى التطبيق.

وستتضمن النسخة الجديدة من iOS تطبيقا جديدا للصور يوظف الذكاء الاصطناعي في عرض المحتوى.

Siri يذهب إلى ماك

وبالنسبة لنظام تشغيل أجهزة ماك، أعلنت آبل وظائف جديدة أهمها إضافة خدمة Siri، ما يسمح للمستخدمين بتصفح الإنترنت أو البحث عن ملف معين في الجهاز بمجرد توجيه تعليمات صوتية، تماما مثلما تعمل الخدمة في أجهزة iOS.

وقررت الشركة تغيير اسم نظام التشغيل من OS X إلى macOS ليتماشى مع بقية أنظمة التشغيل التي تعرضها.

وفي خطوة تهدف إلى تسهيل عملية وصول المستخدم إلى ملفاته، ستضيف الشركة خاصية جديدة تنسخ محتويات سطح المكتب وتجعلها متاحة للمستخدم في جميع أجهزته التي تصنعها آبل.

لوحة مفاتيح للساعة

آبل ووتش هي الأخرى كان لها حصة في حزمة التحديثات هذه، إذ قالت الشركة إنها حسنت تعامل نظام التشغيل مع التطبيقات ليصبح فتحها أسرع بسبع مرات مقارنة بنظام التشغيل الحالي للساعة.

وأوضحت آبل أنها أجرت تغييرات من شأنها أن تسهل استخدام الجهاز وتعزز الوظائف، وأضافت لوحة مفاتيح تجعل الشاشة سبورة تمكن المستخدم من كتابة الحروف بإصبعه واحدا تلو الآخر، لتقوم الساعة بتمييز الكتابة وتحويلها إلى حروف مطبوعة ومن ثم كلمات.
وكشفت الشركة أيضا عن نيتها توسيع نطاق نظام الدفع الإلكتروني Apple pay ليشمل مواقع الإنترنت، بعد أن كان محصورا في نطاق الآيفون وآيباد وآبل ووتش.

تحديث 15.10 ت.غ

تبدأ شركة آبل الاثنين مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين الذي سيقام في مدينة سان فرانسيسكو إلى غاية الـ17 حزيران/يونيو الجاري، لعرض أحدث إنجازات الشركة.

ويتوقع المهتمون بمنتوجات آبل أن تقدم الشركة على دمج خدمة المساعد الشخصي "سيري" في نظام "ماك أو إس"، ما يتيح السماح باستخدامها على مدى أوسع.

ويتوقع أيضا أن تكشف الشركة الأميركية عن النسخة الأحدث من نظام تشغيلها للهواتف المحمولة iOS، والنسخة الأحدث من نظام تشغيلها للحواسيب المحمولة والمكتبية

OS X.

وتابع مغردون ما سيسفر عنه المؤتمر، وهذه باقة من تغريداتهم:

وتكشف آبل خلال المؤتمر حواسيب "ماك بوك" جديدة، ستكون أحدث من حاسوب "ماك بوك برو" وحاسوب "ماك بوك اير"، بحسب التوقعات.

وينتظر المراقبون أن تطرح آبل نسخة خاصة من تطبيقها Imessage لنظام أندرويد، مما يعني امتداد استخدام خدمة المحادثة الفورية لمستخدمي أندرويد.

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG