Accessibility links

logo-print

التحالف يدك مواقع داعش في سورية والعراق


مقاتلات تابعة للتحالف الدولي ضد داعش

مقاتلات تابعة للتحالف الدولي ضد داعش

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت الاثنين مناطق تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش في منطقة الهول في محافظة الحسكة، من دون ورود أنباء عن إصابات.

وأعلنت باريس من جانبها، قصف موقع نفطي يستخدمه داعش في دير الزور بسورية. وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان في تصريحات صحافية الاثنين، إن الضربات الفرنسية استهدفت نقطة تسليم للنفط يستخدمها داعش.

وهذه الضربة الفرنسية الثالثة في سورية منذ قرار الرئيس فرنسوا هولاند بدء عمليات ضد داعش في سورية في مطلع أيلول/سبتمبر الماضي. واستهدفت أول ضربتين معسكرات تدريب يتواجد فيها مقاتلون أجانب تشتبه باريس في أنهم كانوا يعدون لهجمات في فرنسا.

يأتي ذلك، فيما أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي ضد داعش في بيان الاثنين، أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 24 ضربة جوية ضد التنظيم المتشدد في العراق وسورية الأحد.

وقالت القوة إن مقاتلات التحالف شنت 13 غارة في سورية على أهداف متعددة قرب أربع مدن بينها محطتان لفصل النفط والغاز يسيطر عليهما داعش.

وحسب البيان فقد أصابت 11 ضربة قرب خمس مدن في العراق، ثلاث وحدات تكتيكية للتنظيم إلى جانب عدد من مواقعه القتالية ومخبأ للأسلحة ومبنى ومركبة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG