Accessibility links

logo-print

مواقع الحكومة الإسرائيلية تتعرض لهجمات الكترونية واسعة النطاق


القناع الذي أصبح شعارا لمجموعة انونيموس

القناع الذي أصبح شعارا لمجموعة انونيموس

تتعرض مواقع الكترونية تابعة للحكومة في إسرائيل إلى هجمات واسعة النطاق ينفذها قراصنة معلومات ينتمون إلى مجموعة "أنونيموس" الدولية، حسبما ذكرت مصادر إسرائيلية الأحد.

وقالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية إن مجموعة من قراصنة الانترنت استهدفت موقع الكنيست الالكتروني مواقع وزارات، بالإضافة للمحاكم وجهاز الاستخبارات وموقعا حزب كاديما والبورصة الإسرائيلية وعشرات آلاف صفحات موقع فيسبوك.

كما تمكن القراصنة من الحصول على أرقام بطاقات الائتمان لعدد الإسرائيليين ومن اختراق حسابات البريد الالكتروني لآخرين.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأنه تم استدعاء عدد من خبراء اختراق الشبكة الالكترونية للرد على الهجوم الذي شارك فيه أكثر من خمسة آلاف من المخترقين للمواقع الالكترونية، حسب تلك المصادر.

ولم تنف مجموعة "انونيموس" التي ذاع صيتها في السنتين الماضيتين، بضلوعها في استهداف المواقع الإسرائيلية، بل ووضعت على أحد حسابات تويتر التابعة لها تقارير عن حملتها الالكترونية.

غير أن خبراء استبعدوا أن تؤثر هجمات "انونيموس" على البنية التحتية لقطاع الاتصالات في إسرائيل.

وقال رئيس المجلس الوطني للبحوث والتنمية البروفسور اسحاق بن إسرائيل لإذاعة الجيش الإسرائيلي ان الضرر "غير محسوس تقريبا".

وتابع بن إسرائيل، وهو مؤسس المكتب الوطني الالكتروني الإسرائيلي والذي يعمل انطلاقا من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أن هذا "يعود إلى استعدادنا مقدما".

وأضاف "ليس لدى انونيموس القدرة أو الهدف لتدمير البنية التحتية الأساسية للبلاد. ولو كانت كذلك، لما أعلنت عن الأمر مسبقا" مشيرا إلى أن هدفها كان على ما يبدو إثارة الجدل حول النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأكد مؤسس شركة الاستشارات الإسرائيلية لحماية البيانات (سايبريا) غاي مزراحي إن المواقع الالكترونية الإسرائيلية كانت تتعرض "لهجوم كبير" في الأيام القليلة الماضية.

وقال مزراحي إن القراصنة شنوا هجوما "عاصفا" السبت وتعرض عدد من المواقع الالكترونية الحكومية للقرصنة وتركت رسائل على بعض منها، وسرقت بيانات من أخرى.

وكانت المواقع الالكترونية الإسرائيلية قد تعرضت في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى هجوم الكتروني وتعرضت حسابات وزراء للقرصنة بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG