Accessibility links

logo-print

هجوم أنقرة.. ارتفاع عدد القتلى إلى 37


موقع الانفجار في أنقرة

موقع الانفجار في أنقرة

ارتفع عدد قتلى انفجار السيارة الملغومة في ساحة كيزيلاي وسط أنقرة مساء الأحد إلى 37، فيما لا يزال 71 جريحا يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 15 في حالة حرجة.

وقال وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو الاثنين إن ثلاثة أشخاص توفوا في المستشفى متأثرين بجروحهم، وإن "قتيلا واحدا على الأقل" هو منفذ الهجوم.

أردوغان يتوعد (22:55 ت.غ)

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الهجمات المسلحة كتلك التي شهدتها أنقرة الأحد، من شأنها فقط أن تقوي عزيمة بلاده لمكافحة الإرهاب.

وأضاف أردوغان أن تركيا لن تتخلى أبدا عن حقها في الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى أن فشل من وصفهم بالإرهابيين في مواجهة قوى الأمن التركية دفعهم إلى استهداف المدنيين.

في السياق ذاته، قال وزير الداخلية التركي افكان علاء إن إعلان اسم المنظمة التي تقف وراء الهجوم سيتم يوم الإثنين.

وأردف قائلا "نتيجة للتحقيقات التي تجرى حتى الآن، فقد حصلنا على مؤشرات وأدلة مهمة، لكن المنظمة التي نفذت الهجوم لن يتم الإفصاح عنها إلا بعد انتهاء التحقيقات التي أعتقد أنها ستكتمل غدا".

تحديث (22:30 ت.غ)

قتل 35 شخصا على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 125 آخرين في تفجير استخدمت فيه سيارة ملغومة في ساحة مزدحمة وسط أنقرة مساء الأحد.

وأفاد مكتب محافظ العاصمة في بيان رسمي بأن الانفجار "تسببت به سيارة مليئة بالمتفجرات قرب ساحة كيزيلاي"، التي تعتبر شريانا اقتصاديا رئيسيا ومركزا للمواصلات وتقع على مقربة من منطقة السفارات في العاصمة.

وقال وزير الداخلية افكان علاء إن سيارة ملغومة كانت تسير في قلب العاصمة استخدمت في الهجوم من دون أن يتهم أي منظمة. لكن مسؤولا تركيا آخر قال إن النتائج الأولية تشير إلى أن حزب العمال الكردستاني أو جماعة تابعة له وراء اعتداء أنقرة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في إسطنبول ربيع الصعوب.

وتداول مستخدمو موقع تويتر صورا لموقع الانفجار. هذه بعض منها:​

تحديث (17:17 ت.غ)

قتل عدد من الأشخاص وأصيب آخرون في انفجار هز وسط العاصمة التركية مساء الأحد.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى ساحة كيزيلاي حيث وقع الانفجار، بحسب المحطات الإخبارية التركية التي نقلت مشاهد حافلات محترقة وعددا كبيرا من المسعفين ينقلون جرحى.

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها، رجح مسؤول أمني أن يكون الانفجار ناجما عن هجوم انتحاري باستخدام سيارة ملغومة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG