Accessibility links

logo-print

ساعات ذكية تشغل بال شركات التكنولوجيا.. تعرف على أبرزها


ساعة موتو 360 الذكية من موتورولا

ساعة موتو 360 الذكية من موتورولا

بدأت شركات التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية العالمية خلال الفترة الأخيرة سباقا من نوع جديد يركز على تقنيات يمكن للمستخدم أن يرتديها، الساعات اليدوية الذكية على سبيل المثال، والتي تخاطب هاتف المستخدم الذكي بهدف إيصال المعلومة بأسرع وقت وأفضل وسيلة.

ثمار هذا السباق بدأت تبرز بالفعل. فقد كشفت شركات سامسونغ وال جي وموتورولا عن ساعاتها الذكية، مستغلة انطلاق مؤتمر شركة غوغل I/O للمطورين الخميس.

توظف هذه الساعات نظام (آندرويد وير) الذي طورته غوغل لهذا الغرض تحديدا (تسهيل عرض أهم المعلومات التي تحتاجها من هاتفك الذكي، مثل المواعيد والطقس والرسائل النصية وغيرها). غوغل تقول إن مستخدم الهاتف الذكي ينظر إلى شاشة هاتفه 125 مرة في اليوم كمعدل، وإنها أعدت هذا النظام لتخفيف العبء على المستخدم.

وكان للساعات الذكية التي تشغّل "آندرويد وير"، وأبرزها ساعة LG G و سامسونغ غير لايف وموتورولا موتو 360، حيزا كبيرا في المؤتمر.

وهذا فيديو يعرض أبرز ميزات (آندرويد وير):

وفيما يلي عرض للساعات الذكية التي ستدخل السوق في الأسابيع والأشهر المقبلة:

1- ساعة LG G الذكية

هذه الساعة من شركة LG تتمتع بهيكل فولاذي مربّع، وببطارية يصل حجمها إلى 400mAh، لذا يمكن توقع عمر أطول لها. ستكون هذه الساعة متوفرة في الأسواق بتصميم للرجال وآخر للنساء.

ساعة G الذكية من شركة LG

ساعة G الذكية من شركة LG

غير أنها ليست باهرة في تصميمها كما الساعتين الأخريين. ودقة شاشتها أقل (280 x 280 بيكسل) وهيكلها أنحف (10 ميليمترات) وسيكون سعرها 229 دولارا، أي أغلى من غير لايف لسامسونغ.

وهذا فيديو يعرض خصائص ساعة LG G الذكية:

2- ساعة سامسونغ "غير لايف" Samsung Gear Live

يمكن اعتبار تصميم ساعة "غير لايف" الذكية من سامسونغ حلا وسطا بين ساعة G البسيطة وساعة موتو 360 من موتورولا الأكثر أناقة.

ساعة "غير لايف" من سامسونغ

ساعة "غير لايف" من سامسونغ

فهذه الساعة أنحف، إذ إن سمكها 8.9 ميليمتر، ودقة شاشتها أفضل (320 x 320 بيكسل). كما أن موقع engadget.com اعتبرها الأفضل لاستخدامات اللياقة والصحة والرياضة، فهي تحوي مجسا لدقات القلب، كما هو الحال في Gear 2 الساعة الذكية السابقة من سامسونغ.

وتباع ساعة "غير لايف" بـ200 دولار، لذا فهي الأرخص في هذه القائمة.

وتشجع سامسونغ على ارتداء هذه الساعة طوال اليوم للاستفادة من إمكانياتها الصحية، لكن من غير الواضح كم يمكن أن تدوم بطاريتها التي يبلغ حجما 300mAh.

وهذا فيديو يعرض أهم خصائص ساعة "غير لايف" الذكية من سامسونغ:

3- ساعة موتورولا موتو 360

تعتبر ساعة موتو 360 من موتورولا الأكثر أناقة من ناحية التصميم، فهي دائرية ومصنوعة من معادن فاخرة. ورغم أن موتورولا لم تكشف بعد عن عمر بطاريتها وسعرها وحجم ذاكرتها، إلا أن هناك تكهنات بأن تباع بأكثر من 249 دولارا. وبما أن شاشتها أكبر حجما، فقد تستهلك البطارية بشكل أسرع.

ومن المتوقع أن تكشف موتورولا المزيد من التفاصيل عن هذه الساعة الأنيقة خلال الصيف.

وهذا فيديو يعرض خصائص ساعة موتورولا موتو 360:

مجال الساعة الذكية حديث جدا، ومن الصعب تحديد ما إذا كانت الساعات الذكية ستلقى رواجا. هناك الكثير من المشككين بجدواها خصوصا وأن الجيل الأول لهذه الساعات لا يعدو كونه شاشة إضافية، أصغر بالتأكيد، لهاتفك الذكي.

فهذه الساعات غير قادرة، في هذه المرحلة على الأقل، على القيام بوظائف إضافية وتقتصر في كثير من الأحيان على عرض ما هو معروض على شاشة هاتفك.

XS
SM
MD
LG