Accessibility links

النسخة الجديدة من آندرويد تشمل مساعدا صوتيا أكثر ذكاء


عرض خاصية "غوغل ناو" ضمن تحديث آندرويد الجديد

عرض خاصية "غوغل ناو" ضمن تحديث آندرويد الجديد

قدمت شركة غوغل خلال مؤتمرها السنوي مع مطوري برامج المعلوماتية لمحة عن نظام تشغيل "آندرويد أم" Android M الذي يرتقب صدوره خلال العام الحالي، حيث تحوي هذه النسخة تحديثا لخاصية "غوغل ناو"، المساعد الشخصي الصوتي الذي تسعى غوغل من خلاله إلى منافسة برنامجي "سيري" من آبل و"كورتانا" من مايكروسوفت.

إلا أن التحديث الجديد لآندرويد لا يكتفي بهذا الحد بل إنه سيسمح بتفعيل برمجية للمساعدة حتى في حال كانت تطبيقات أخرى في وضعية تشغيل إضافة إلى جمع معلومات من الهواتف.

وفي المؤتمر الذي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو غرب الولايات المتحدة، علقت أبارنا شينابراغادا مديرة برنامج "غوغل ناو" خلال عرضها هذه الوظائف الجديدة أن "هاتفكم الذكي سيصبح أكثر ذكاء".

وتساءلت "لم لا يذكركم هاتفكم بإحضار الحليب الذي طلب منكم زوجكم جلبه عبر رسالة نصية".

وحاليا، بات بإمكان "غوغل ناو" الاستعانة بالمواعيد المسجلة على المفكرة الشخصية للهاتف وبالرسائل الإلكترونية وغيرها من الخاصيات بإذن من المستخدم لإتمام بعض الحركات مثل التذكير بمواعيد الرحلات الجوية أو تذكر الموقع المحدد لركن السيارة.

كذلك أجرت شينابراغادا تجربة مباشرة عبر استماعها إلى أغنية بتقنية البث التدفقي عبر خدمة "سبوتيفاي" ومبادرتها إلى سؤال الهاتف بصوت عال عن اسم المغني. عندها تم تفعيل خاصية "ناو اون تاب" التي أجابت على السؤال عبر إظهار صورة مؤدي الأغنية إضافة إلى معلومات مستقاة من الإنترنت عنه وعن فرقته.

وهذا فيديو يظهر مديرة برنامج "غوغل ناو" أثناء عرضها لإمكانات النظام الجديد:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG