Accessibility links

logo-print

الزبيدي: انتصارات كبيرة في المرحلة الأولى لمعركة الموصل


مخلفات غارات سابقة على داعش في الموصل- أرشيف

مخلفات غارات سابقة على داعش في الموصل- أرشيف

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى الزبيدي إن الجيش حقق "انتصارات كبيرة" في المرحلة الأولى من عملية تحرير الموصل.

وأضاف في حديث لـ"راديو سوا" أن القوات الجوية للجيش العراقي والتحالف تضرب عناصر وأماكن تجمعات تنظيم الدولة الإسلامية داعش في عدة مواقع.

وقال إن هذه الضربات ساهمت في تحقيق انتصارات كبيرة خلال المرحلة الأولى، مشيرا إلى استكمال العمل على تحرير المدينة:

تحديث: 09:25 ت غ في 31 آذار/مارس

بدأت القوات العراقية فجر الخميس عملية عسكرية لاستعادة قضاء هيت وسط محافظة الأنبار من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان إن وحدات من الجهاز بدأت العملية بمشاركة قوات المغاوير والشرطة الاتحادية ومقاتلي العشائر، وبإسناد جوي من سلاح القوة الجوية العراقية ومقاتلات التحالف.

ودعت قيادة العمليات المشتركة المدنيين في القضاء إلى الابتعاد عن مقرات وتجمعات داعش مع بدء القصف المدفعي المكثف على مواقع التنظيم.

ولفت النعمان إلى أهمية المنطقة المستهدفة، مرجحا انطلاق عمليات لاستعادة مناطق حدودية قريبة بعد فرض السيطرة على القضاء.

وذكر المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى الزبيدي لـ"راديو سوا" أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة 16 في الجيش تشارك في تنفيذ العملية العسكرية بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، متوقعا إعلان ما وصفها "بشرى التحرير" الخميس:

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت في بيان مقتل ثمانية من مسلحي داعش خلال صد هجوم شنه التنظيم بمختلف أنواع الأسلحة على قطعات الفرقة 15 في قرية النصر جنوب الموصل.


المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG