Accessibility links

القوات العراقية تستعيد مناطق غربي الرمادي


جنود عراقيون في قضاء الفلوجة في الأنبار - أرشيف

جنود عراقيون في قضاء الفلوجة في الأنبار - أرشيف

استعادت القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي السبت مناطق غربي مدينة الرمادي في محافظة الأنبار، في عملية تهدف إلى محاصرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذين سيطروا على المدينة قبل أسبوعين، حسب مصادر متطابقة.

وقال عقيد في الجيش العراقي إن القوات الأمنية والحشد الشعبي حرروا مديرية مرور الأنبار الواقعة على بعد خمسة كليومترات غربي الرمادي بعد قتال عنيف.

وقال قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج إن القوات الأمنية ضيقت الخناق السبت على الرمادي من مديرية المرور غربا وجامعة الأنبار جنوبا إلى باقي أسوار المدينة من الجهات الأخرى.

وأكد أمين عام حزب الفضول الشيخ رافع الفهداوي، أحد شيوخ عشائر الأنبار تقدم القوات العراقية في هذه المحافظة.

تحديث (20:42 تغ)

أعلنت قيادة عمليات بغداد السبت مقتل 18 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية داعش، في حين تحاصر القوات الأمنية والحشد الشعبي مدينتي الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار بهدف تحريرهما من قبضة المتشددين.

وقال القيادي في الحشد الشعبي معن الكاظمي إن هذا الحصار يأتي كمرحلة أولى لتحرير المناطق التي يسيطر عليها داعش.

وأضاف لـ"راديو سوا" أن عمليات تحرير مناطق في محافظة الأنبار تسير وفق الخطة العسكرية، التي وضعتها قيادة الحشد الشعبي والقوات الأمنية.

وأكد أن داعش تكبد خسائر بشرية ومادية ثقيلة خلال المواجهات، مشيرا إلى "هروب المسلحين من المناطق التي يتقدم فيها الحشد".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت السبت في بيان مقتل 18 مسلحا من تنظيم داعش وتدمير خمس مركبات له خلال عملية تطيره للطريق المؤدي إلى ناظم تقسم في محافظة الأنبار.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علي قيس:

اعتقال مجموعة مسلحة

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية في بيان لها عن تمكن "خلية الصقور الاستخباراتية" التابعة لها من اعتقال مجموعة مسلحة وصفتها بـ"الإرهابية"، وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وأورد البيان أن الأجهزة الأمنية عثرت في حوزة المجموعة المسلحة على أسلحة وأجهزة تحكم عن بعد بالمتفجرات، إضافة إلى كميات كبيرة من مادة "سي فور" شديدة الانفجار، كانت معدة للاستخدام داخل العاصمة بغداد.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG