Accessibility links

logo-print

مسؤول محلي: محافظ الأنبار لم يبد حرصا على النازحين


محافظ الأنبار صهيب الراوي

محافظ الأنبار صهيب الراوي

قال عضو مجلس محافظة الأنبار شلال ناجي عبيد لـ"راديو سوا"، إن تصويت المجلس في 28 حزيران/يونيو الماضي لإقالة المحافظ صهيب الراوي جاء لأن الأخير لم يعمل كمحافظ للأنبار بل عمل كممثل لأجندة حزبية معينة، حسب تعبيره.

وأشار عبيد إلى أن عمل الراوي في المحافظة لم يدل على حرصه على إعادة النازحين، بل تم وضع العراقيل أمام عودتهم، كما أنه لم يقدم معلومات واضحة عن مصير الأموال التي خصصتها الحكومة المركزية للنازحين.

وتطرق عبيد إلى مشاكل الفساد الإداري وتعطيل العمل في المحافظة، مؤكدا أن مجلس الأنبار أعطى الراوي الفرصة للرد على أسئلته في جلسة مخصصة لذلك، لكن رفض الأخير الحضور دفعهم لاستجوابه غيابيا.

وتقدم محافظ الأنبار صهيب الراوي، المقال بتأييد 18 صوتا في مجلس المحافظة من أصل 30، بدعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية للطعن في قرار إقالته، وفقا لعضوة مجلس محافظة الأنبار عن كتلة "متحدون من أجل الأنبار" نهلة حمود.

ونفت حمود وجود أي فساد أو مشاريع معطلة، مشيرة إلى أن مجلس المحافظة لم يأخذ بالإجازة الصحية التي كان المحافظ قد تقدم بها، وإلا كان أجاب على أسئلتهم دون مشاكل تذكر، وأكدت وقوف شخصيات من الأنبار ومجلس المحافظة خلف هذا القرار.

​المصدر: "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG