Accessibility links

قبل انطلاق سباق فورميلا 1.. أمنستي تتهم البحرين بانتهاك الحريات


متظاهر بحريني حاملا علم بلاده خلال اشتباكات مع الشرطة

متظاهر بحريني حاملا علم بلاده خلال اشتباكات مع الشرطة

اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية بارتكاب انتهاكات وممارسة التعذيب والاعتقال التعسفي والاستخدام المفرط للقوة بحق معارضين. ورفضت المنامة هذه "المزاعم"، وشددت على التزامها بحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في المملكة.

وجاء في تقرير أصدرته المنظمة قبل انطلاق جائزة البحرين الكبرى لسباق فورميلا1 السبت، أن حكومة البحرين فشلت في تبني إصلاحات أساسية "لوضع حد للقمع"، رغم مرور أربع سنوات على انطلاق الاحتجاجات التي تقودها المعارضة، لإجراء إصلاحات في البلاد.

وقال نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة سعيد بومدوحة، إن قلة في العالم يدركون أن "الصورة التي حاولت السلطات إظهارها للعالم عن البحرين بأنها دولة إصلاحية تقدمية ملتزمة بحقوق الإنسان، إنما تخفي خلف قناعها حقيقة أكثر بشاعة".

وفي ردها على ما جاء في التقرير الذي أصدرته المنظمة تحت عنوان "وراء العبارات الجوفاء: لا تزال انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين مستمرة بلا هوادة"،اعتبرت الحكومة البحرينية أن تقرير منظمة العفو "تضمن مزاعم مجهولة الهوية"، مؤكدة التزامها الراسخ بحماية حقوق الانسان والحريات الاساسية.

وأوضحت حكومة المنامة في بيان أصدرته الخميس، أنها لن تتسامح مع "أعمال العنف أو التحريض على أعمال العنف التي ترتكب تحت ستار حرية التعبير والاحتجاج السلمي".

المصدر: منظمة العفو الدولية/ وكالات

XS
SM
MD
LG