Accessibility links

logo-print

أمازون تطالب بتغيير قواعد استخدام الطائرات الموجهة


طائرة "برايم إير" من أمازون لتسليم البضائع للزبناء

طائرة "برايم إير" من أمازون لتسليم البضائع للزبناء

دعت مجموعة أمازون السلطات الأميركية إلى ضرورة إدخال تعديلات جوهرية على التشريعات الخاصة بالطائرات المُوجَّهة التي تخطط الشركة لاستعمالها في تسليم البضائع في ظرف زمني لا يتجاوز 30 دقيقة.

وحذر نائب رئيس المجموعة بول مايزنر خلال جلسة في مجلس النواب الأميركي، من أن خدمة التسليم عبر الطائرات من دون طيار"Prime Air" لن تكون متاحة في الولايات المتحدة، في حال اعتماد الصيغة الحالية لتشريع الوكالة الفدرالية للطيران الخاص بالطائرات المُوجَّهة.

وتتفهم مجموعة "أمازون" مخاوف الوكالة الفدرالية المتعلقة بالأمن، لكنها لا توافقها الرأي فيما يخص اقتراحا تمنع بموجبه هذه الطائرات من التحليق إذا لم تكن في مجال رؤية من يتحكم بها على الأرض.

وفي غياب تشريعات في هذا الخصوص، يعد استخدام الطائرات من دون طيار لأغراض مدنية شبه محظور في الولايات المتحدة، لكنه تم منح عدة إعفاءات، وتجرب أمازون حاليا هذه الطائرات خارج البلاد.

وأوضح مايزنر أن طائرات "برايم اير" التي تحلق على ارتفاع 60 مترا بفضل تكنولوجيات جد متقدمة "يمكنها أن تعمل بطريقة آمنة في محيط 16 كلم وعلى مسافة أبعد من مجال الرؤية".

وطرحت مسألة الحياة الخاصة خلال تلك الجلسة، غير أن براين واين رئيس الجمعية الدولية لأنظمة المركبات الجوية من دون طيار لفت إلى أنه من المتوقع أن تشهد هذه الطائرات نموا كبيرا، وستوفر للاقتصاد الأميركي 100 ألف وظيفة وستدر عليه 82 مليار دولار.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG