Accessibility links

أمازون يتيح تصفح 600 ألف كتاب إلكتروني مقابل اشتراك


خدمة "كيندل أنليميتد" من موقع أمازون

خدمة "كيندل أنليميتد" من موقع أمازون

أطلق موقع أمازون المتخصص بالبيع على الإنترنت الجمعة خدمة جديدة في الولايات المتحدة توفر للمشتركين إمكان الاطلاع بشكل غير محدود على عدد كبير من الكتب الإلكترونية والكتب المسموعة، على غرار الخدمات المتوافرة بشكل متزايد على الإنترنت لمحتويات الفيديو والموسيقى مثل خدمة نتفليكس Netflix للأفلام.

ومقابل 9.99 دولارا شهريا، تمنح خدمة "كيندل أنليميتد" Kindle Unlimited مشتركيها إمكان الاطلاع على أكثر من 600 ألف كتاب محفوظة وفق نسق "كيندل" الذي يمكن تصفحه عبر القارئات والأجهزة اللوحية التابعة لأمازون مثل جهاز كندل فاير، الإضافة إلى تطبيق يعمل على أكثرية الأجهزة الأخرى (آيفون وآيباد وماك وهواتف وأجهزة آندرويد وويندوز وبلاكبيري).

ومن بين مجموعة الكتب المتوافرة، سلسلة هاري بوتر وكتاب فلاش بويز وكتب أخرى كلاسيكية مثل "أنيمل فارم" للكاتب جورج أورويل، بالإضافة إلى كتب قصيرة وأخرى متاحة حصريا لمشتركي هذه الخدمة.

الاستماع بشكل غير محدود إلى الكتب المسموعة

كذلك يوفر الاشتراك بهذه الخدمة إمكان الاستماع إلى أكثر من ألفي كتاب صوتي.

ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة حاليا في الولايات المتحدة فقط، إلا أن أمازون يعتزم توسيع نطاقها ليشمل بلدانا أخرى في المستقبل.

ويوفر أمازون دخولا تجريبيا مجانيا لمدة 30 يوما لخدمة كيندل أنليميتد.

ويوفر الاشتراك أيضا اشتراكا لمدة ثلاثة أشهر مع خدمة أوديبل Audible للكتب المسموعة التي توفر 150 ألف كتاب مقروء بشكل احترافي وعالي الجودة.

وهذا فيديو دعائي نشره أمازون عن الخدمة الجديدة:

خدمات أخرى لتصفح الكتب الإلكترونية

وبهذه الخدمة يدخل أمازون قطاعا تنشط فيه العديد من الخدمات الأخرى من أمثال سكرايبد Scribd وأويستر Oyster وإنتاتل Entitle. كما أن محرك البحث غوغل يتيح خدمة "كتب غوغل" التي تسمح باستعراض عشرات الملايين من الكتب، إلا أن الكتب الجديدة إن وجدت فهي غير كاملة بل صفحات منتقاة.

غير أن هذه الخدمة من أمازون يتوقع أن تعقد علاقة موقع أمازون مع دور النشر القلقة بشأن حقوق الطبع والعائدات. فهناك العديد من الناشرين الذين يشكون منذ سنوات من أن تسعير الكتب الإلكترونية على أمازون منخفض جدا.

المصدر: موقع أمازون/مواقع إخبارية أميركية

XS
SM
MD
LG