Accessibility links

أمازون يمنح زبائنه إمكانية المساومة على أسعار بعض السلع


شعار موقع أمازون

شعار موقع أمازون

يعتزم موقع أمازون العملاق في مجال البيع على الإنترنت منح مستخدميه إمكان المساومة على الأسعار مع البائعين على مجموعة من الأغراض المقترحة.

وأشار الموقع في بيان إلى أنه سيتيح استخدام وظيفة "تقدموا بعرض" على 150 ألف منتج، وهذه الخدمة لن تكون شبيهة بنظام المزايدات المستخدم على موقع "إي باي" المنافس.

ولفت موقع أمازون إلى أنه سيتيح استخدام هذه الخاصية في مرحلة أولى على قطع للجمع في مجالي الترفيه والرياضة، على أن يتم توسيعها لاحقا لتشمل "مئات آلاف الأغراض المقدمة من البائعين سنة 2015".

وأكد نائب رئيس "أمازون ماركت بلايس" بيتر فاريسي أن هذا النظام الجديد "يغير المعادلة بالنسبة لزبائن أمازون الباحثين عن أفضل الأسعار على أغراض فريدة وللبائعين الساعين إلى التفاوض والتواصل مباشرة مع الزبائن في سوق إلكترونية تماما كما يفعلون في المتاجر أو المحال غير الافتراضية".

وأضاف: "في دراسة حديثة على الباعة المتعاملين معنا، نصف الأشخاص المستطلعة آراؤهم قالوا لنا إن إمكان المساومة على الأسعار مع الزبائن سيتيح لهم بيع المزيد على أمازون".

وأوضح الموقع أن "كل المفاوضات ستكون ثنائية وستحصل بين البائع والشاري". وبإمكان البائع الموافقة على عرض الشاري في أي وقت. والهدف من ذلك هو تخفيض الأسعار والشاري لن يدفع يوما أكثر من السعر المعروض، بحسب المصدر نفسه.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG