Accessibility links

logo-print

هيغل يؤكد التزام الإدارة الأميركية بمساعدة العراق


وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

زيد بنيامين-واشنطن

أكد وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل على متانة العلاقات بين بلاده والعراق، مشددا على التزام واشنطن بمساعدة بغداد على حماية كل العراقيين.

وأعرب هيغل، خلال لقائه في البنتاغون الثلاثاء رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي، عن تقديره لمحاولات الحكومة العراقية الحوار مع قادة العشائر والمسؤولين السُنة في العراق من أجل طرد مقاتلي تنظيم القاعدة من الفلوجة ومدن أخرى في غرب العراق.

وقدم هيغل خلال اللقاء للوفد العراقي معلومات بشأن جهود واشنطن لتسريع تسليم الأسلحة التي تحتاجها قوات الأمن العراقية من أجل إتمام عملياتها في محافظة الأنبار.

وأكد هيغل خلال اللقاء على ضرورة أن تجرى الانتخابات التشريعية بالعراق في موعدها المحدد في نيسان/أبريل المقبل.

وعن لقاءات النجيفي، قال السفير العراقي لدى واشنطن لقمان فيلي في لقاء مع "راديو سوا" أجراه ديار بامرني إن اللقاء تمحور حول العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك.


وأكد فيلي أن الجانبين لم يدخلا في تفاصيل صفقة السلاح، لكنه أشار إلى أن النجيفي شدد على أهمية المضي قدما في تسليح الجيش العراقي.


وأوضح السفير العراقي أن النجيفي أكد للجانب الأميركي أهمية توفير ضمانات باستخدام تلك الأسلحة لمحاربة الإرهاب فقط.

يشار إلى أن النجيفي كان قد التقى الاثنين لدى وصوله من بغداد مع وفد نيابي وزير الخارجية الاميركي جون كيري وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والوضع الامني في العراق والاستعدادات للانتخابات التشريعية.
XS
SM
MD
LG