Accessibility links

logo-print

براهيمي أول عربي يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا


براهيمي بقميص المنتخب الجزائري

براهيمي بقميص المنتخب الجزائري

أصبح نجم وسط الميدان الجزائري ياسين براهيمي أول لاعب عربي ورابع إفريقي، يسجل ثلاثية "هاتريك" في مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، لصالح فريقه بورتو البرتغالي في مرمى باتي بوريشوف البيلاروسي، خلال مباراة أقيمت في البرتغال الأربعاء.

وقال براهيمي في نهاية المباراة "تسجيل ثلاثة أهداف في مباراتي الأولى في دوري الأبطال أمر لا يصدق. حتى أني لم أسجل ثلاثية طوال مسيرتي. لقد لعبنا جيدا ويجب أن نستمر هكذا. أنا سعيد جدا وأشكر جميع زملائي".

وسجل براهيمي ثنائية في الشوط الأول في الدقيقة الخامسة من زاوية صعبة بعد لمحة فنية خارقة، والدقيقة 32 بتسديدة جميلة بيمناه من داخل المنطقة على ملعب "دراغاو".

وأضاف الهدف الثالث في الشوط الثاني من ركلة حرةقبل أن يخرج في الدقيقة 59، لينضم إلى العاجي ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل ايتو والنيجيري يعقوبو اييغبيني الذين سجلوا ثلاثيات في المسابقة القارية الأولى.

وهذا فيديو لكل ما فعله براهيمي في المباراة وأهدافه الثلاثة:

وتألق براهيمي بشكل لافت في نهائيات كأس العالم في البرازيل، حيث شكل ثنائيا مميزا مع زميله سفيان فيغولي، في وسط ميدان المنتخب الجزائري، ونجح براهيمي في هز شباك كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أحسن مراوغ في الليغا

ولفت الفتى الأسمر أنظار المتابعين للأدوار الأوروبية، بعد أن نجح الموسم الماضي في أن يصنف من قبل الإعلام الرياضي الإسباني، كأحسن مراوغ في الدوري الإسباني، متفوقا بذلك على نجوم مثل ميسي ورونالدو وغيرهما.

انتقل إلى بورتو هذا الصيف قادما من غرناطة مقابل 6.5 ملايين يورو لخمس سنوات، ولم يتأخر في ترك بصمته مع الفريق الأطلسي، فهز شباك ليل الفرنسي في الدور الفاصل من دوري الأبطال مساهما بالتأهل إلى دور المجموعات.

وكان براهيمي قد قرر الانضمام إلى المنتخب الجزائري سنة 2013، بعد أن لعب لمنتخبات الفئات العمرية لفرنسا ولعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة لعام 2009، إذ ساهم في وصول المنتخب الفرنسي إلى نصف النهائي بتسجيله هدفين في مرحلة المجموعات، كما شارك مع المنتخب الفرنسي تحت 20 سنة في بطولة تولون 2010.

ولد براهيمي في العاصمة الفرنسية باريس في الثامن من شباط/فبراير 1990 لأبوين جزائريين، وسرعان ما أظهر موهبته الكروية وهو في السابعة من العمر، عندما انضم إلى عدد من الأندية الصغيرة مثل مونتروي وفينسينوا قبل أن ينضم عام 2003 إلى مركز كليرفونتين لتخريج المواهب، حيث أمضى ثلاث سنوات وبعد ذلك انتقل إلى المركز التدريبي الخاص بنادي باريس سان جيرمان.

في 2009، وقع براهيمي عقده الاحترافي الأول مع رين الذي أمضى معه ثلاث سنوات كلاعب ناشئ وسرعان ما فجر موهبته مع الفريق الرديف في الدوري الفرنسي للهواة قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى نادي الدرجة الثانية كليرمون فوت ولعب موسما واحدا مع الفريق ليعود بعد ذلك إلى رين حيث أصبح أحد أعمدة الفريق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG