Accessibility links

logo-print

الكرة الجزائرية.. غوركوف مدربا للخضر


كريستيان غوركوف

كريستيان غوركوف

حل المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، الفرنسي كريستيان غوركوف الاثنين بالجزائر لتوقيع عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الاتحاد، أن غوركوف حل برفقة المحضر البدني (مدرب اللياقة البدنية) الجديد للخضر، والذي لم يكشف بعد عن اسمه.

وسيعقد غوركوف مؤتمرا صحافيا الأربعاء لعرض برنامج عمله الذي اتفق عليه مع الاتحاد الجزائري، وذلك بعد المشاركة المشرفة للمنتخب في كأس العالم بالبرازيل.

وسيساعد غوركوف (59 سنة)، المدرب السابق لنادي لوريون، المنتمي للرابطة الأولى الفرنسية لأعوام عديدة، في مهمة اختيار مدرب مساعد جزائري سيكون من اختياره.

وكان الاتحاد الجزائري برئاسة محمد روراوة، قد اتفق مع المدرب الفرنسي للإشراف على المنتخب الوطني للاعبين المحليين، وكذلك تأهيل المنتخب الأول إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب.

وينص الاتفاق بين الطرفين أيضا على تأهيل المنتخب إلى الدور نصف النهائي لهذه المنافسة القارية.

ومن المتوقع أن يشرف المدرب الجديد على المنتخب في أول مباراة له في السادس من أيلول/سبتمبر ضد إثيوبيا بأديس أبابا، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية، ضمن منافسات الدور الأخير المؤهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015.

وبرر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة في تصريحات سابقة اختياره للفرنسي كريستيان غوركوف بأنه التقني "المناسب" للفريق، إضافة إلى أنه يعرف جيدا عقلية اللاعب الجزائري.

ويخلف غوركوف المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي رفض تجديد عقده مع الجزائر بعد ثلاث سنوات قضاها مع المنتخب الذي وصل معه لأول مرة في تاريخ المنتخب إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG