Accessibility links

الجزائر.. بدء حملة الانتخابات البرلمانية


البرلمان الجزائري -أرشيف

انطلقت الأحد الحملة الانتخابية للتشريعيات في الجزائر لانتخاب 462 نائبا في البرلمان في 4 أيار/مايو القادم بمشاركة أكثر من 50 حزبا سياسيا إضافة إلى قوائم حرة، وذلك على مدار ثلاثة أسابيع.

ونقلت وكالة الأبناء الجزائرية الرسمية عن وزير الداخلية نور الدين بدوي قوله إن مصالحه هيأت كل الظروف لإطلاق الحملة الانتخابية، موضحا أنه سيتم تخصيص ما يقارب الخمسة آلاف فضاء لاحتضان التجمعات الانتخابية.

ويقدر عدد الناخبين المعنيين بالانتخابات التشريعية إثر المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بأكثر من 23 مليون ناخب.

وخصصت الحكومة الجزائرية أكثر من 53 ألف مكتب انتخاب منهم 390 للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، يشرف عليها 500 ألف مؤطر.

وأكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال أن عدد المراقبين الدوليين الذين سيحضرون لمتابعة سير الانتخابات يزيد عن 300 مراقب يمثلون الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية و منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي.

وكانت الحكومة الجزائرية قد منعت وسائل الإعلام من فتح المجال أمام الداعين إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية. ودعت وزارة الاتصال وسائل الإعلام إلى "ضمان خط افتتاحي منصف ومحايد وموضوعي".

وحذر وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أيضا من استخدام المساجد في الحملة الانتخابية للتشريعيات، مشيرا إلى أن وزارته بعثت بتعليمة لمديريات الشؤون الدينية والأوقاف على المستوى الوطني بعدم إقحام المساجد والمدارس القرآنية في هذا الموعد السياسي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG