Accessibility links

logo-print

الجيش الجزائري يعلن مقتل أربعة متشددين


عناصر من الجيش الجزائري

عناصر من الجيش الجزائري

تمكن الجيش الجزائري الجمعة من القضاء على أربعة مسلحين متشددين ثلاثة في منطقة شرق العاصمة والرابع في منطقة تقع جنوب غرب العاصمة، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع.

وجاء في بيان للوزارة أنه "في اطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية تمشيط وتطويق تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي التابعة للقطاع العملياتي للبويرة بالناحية العسكرية الأولى اليوم الجمعة من القضاء على ثلاثة إرهابيين".

وأضاف البيان أن العملية تمت بالقرب من سد أسردون جنوب مدينة الأخضرية، ومكنت من استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وأخرى نصف آلية وأغراض متنوعة.

وفي عملية منفصلة، أعلنت الوزارة الجمعة أن الجيش تمكن مساء الخميس في ولاية تيارت جنوب غربي العاصمة من القضاء على "إرهابي وتحييد إرهابي آخر سلم نفسه"، مضيفة أن العملية "مكنت من استرجاع بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف وكمية معتبرة من الذخيرة وهواتف نقالة وأغراض أخرى".

وكانت الوزارة قد أعلنت الخميس في بيان أن قوات الجيش تمكنت "من الوصول إلى مكان اختطاف الرعية الفرنسي إيرفي غورديل بأعالي جبال جرجرة غير بعيد من سد أسردون.

وأضافت أنه "تم العثور وتدمير الملجأ الذي تم استخدامه" من جماعة جند الخلافة التي تبنت اختطاف الفرنسي في 21 أيلول/سبتمبر ثم اغتياله، في الوقت الذي ما زالت فيه عملية البحث عن جثة الفرنسي متواصلة.

وبحسب صحيفة الوطن فإن الجيش تمكن من التعرف على العناصر الخمسة الذين ظهروا في شريط فيديو قتل غورديل، ومنهم منفذ عميلة الذبح الذي يعتقد أنه "مفتي" جند الخلافة، البالغ حوالي خمسين سنة ومن الأوائل الذين التحقوا بالعمل المسلح في بداية الحرب الأهلية في 1990 بالجزائر.

وأعلن الجيش الجزائري أنه تمكن منذ بداية العام من القضاء على نحو 80 مسلحا من المتشددين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG