Accessibility links

logo-print

كأس إفريقيا.. الجزائر تواجه مالاوي الأربعاء


من مشجعي منتخب الجزائر

من مشجعي منتخب الجزائر

يسعى المنتخب الجزائري ليكون أول المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في المغرب مطلع العام المقبل، وذلك عندما يستضيف مالاوي الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للدور الحاسم.

ويطمح مدرب الفرنسي كريستيان غوركوف إلى أن يحقق المنتخب الجزائري، صاحب الصدارة قاريا في التصنيف العالمي، فوزه الرابع على التوالي والحصول على بطاقة التأهل إلى العرس القاري.

وتبدو الجزائر، الوحيدة التي حققت العلامة الكاملة حتى الآن مرشحة فوق العادة لحجز بطاقتها من البليدة، بالنظر إلى لعبها على أرضها وأمام جماهيرها، وكذلك عودتها بفوز غال وبثنائية نظيفة من مالاوي الجمعة الماضي.

وتحتل مالاوي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام مالي الثانية والتي تبدو بدورها مرشحة لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والثالث في التصفيات عندما تستضيف إثيوبيا في باماكو.

وفي حال فوزه، سيواجه المنتخب الجزائري إثيوبيا ومالي في الجولتين الأخيرتين للبطولة.

طموح العرب

وفي سياق متصل، يطمح المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (سبعة)، إلى تأكيد الصحوة عندما يستضيف بوتسوانا ضمن منافسات المجموعة السابعة. كما ترغب تونس بقطع شوط كبير نحو العرس القاري خلال استضافتها لشريكتها في الصدارة السنغال.

ولا يختلف حال منتخب السودان عن مصر من حيث الهدف، فهو يمني النفس بتجديد فوزه على نيجيريا حاملة اللقب ولو في عقر دار الأخيرة، للإبقاء على آماله في التأهل.

وتقام الجولة الرابعة في خضم الطلب المفاجئ للمغرب بتأجيل النهائيات المقررة من 17 كانون الثاني/ يناير إلى الثامن من شباط/ فبراير المقبل، بسبب تفشي فيروس إيبولا في القارة السمراء.

وسيدرس الاتحاد الإفريقي طلب التأجيل في الاجتماع المقبل للجنته التنفيذية المقرر في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل في الجزائر العاصمة، على هامش إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بين وفاق سطيف وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG