Accessibility links

logo-print

استئناف جلسات الحوار الليبي في الجزائر


جانب من جلسات الحوار الليبي في الجزائر - أرشيف

جانب من جلسات الحوار الليبي في الجزائر - أرشيف

أعلن الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل الأحد استئناف الحوار بين أطراف الأزمة الليبية في إطار المساعي الدولية لتشكيل حكومة وحدة وطنية لإخراج البلاد من حالة الانقسام السياسي الحاد و الفوضى الأمنية المستمرة.

وأكد الوزير أن جلسات الحوار ستبدأ الاثنين في الجزائر برعاية بعثة الدعم الأممية في ليبيا التي يقودها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة برنادينو ليون.

وقال المحلل السياسي الليبي فيصل رزق إن هناك مسودة تم توزيعها من طرف البعثة الأممية تحتوي على مقترحات الفرقاء، وتتحدث عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني والترتيبات الأمنية وصلاحيات رئيس مجلس الوزراء، وأضاف في تصريح لـ"راديو سوا":

وفي الجولة السابقة من الحوار التي جرت الشهر الماضي بالجزائر أيضا، رفض المشاركون أي شكل من أشكال التدخل الأجنبي و التزموا بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة حفاظا على سيادة ليبيا ووحدتها.

وندد المشاركون بالعمليات التي ينفذها تنظيم الدولة الإسلامية داعش وأنصار الشريعة والقاعدة وفق بيان صدر في الجولة الأولى من الحوار.

من جهة أخرى، أفادت مصادر طبية لبيبة السبت، بمقتل 10 أشخاص وجرح نحو 55 آخرين نتيجة اشتباكات بين قوات الجيش وجماعات متشددة في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG