Accessibility links

logo-print

ظهر مع زوجته فأغضب المفتي.. #الغامدي يدافع عن نزع النقاب


الغامدي رفقة زوجته

الغامدي رفقة زوجته

لم تمض ساعات على ظهور رجل الدين السعودي أحمد الغامدي رفقة زوجته دون نقاب على شاشة قناة سعودية حتى انقسمت مواقع التواصل الاجتماعي بين من أيد الخطوة ومن عارضها بشدة.

وأطلت جواهر بنت علي في برنامج تلفزيوني رفقة زوجها مرتدية نظارات شمسية وهي تتحدث عن كيف يواجه أطفالها بعض المشاكل في المدرسة بسبب آراء والدهم. وأوضحت "الأولاد يشتكون من مدرسين يناقشون لماذا أفتى والدكم بكذا وكذا.."

وكان الغامدي قد أثار في السابق الجدل عدة مرات بقوله إن الإسلام لا يفرض على المرأة أن تغطي وجهها.

وبرر موقفه لمقدمة البرنامج بدرية البشر "النبي لم يأمر المرأة بأن تغطي وجهها، وما على الوجه والكفين من زينة جائز إبداؤه". ورد مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ على الغامدي بـ "دعوته إلى التوبة".

وقال بحسب ما نقل عنه موقع سبق الإخباري "رسالتي للشيخ الغامدي أن يتقى الله ويخافه، وأطالبه بأن يتوب إلى الله، وأن يتراجع عن خطئه قبل أن يلقى الله".

وقبل الغامدي تحدي المغردين له على موقع تويتر بالظهور مع زوجته أمام الإعلام دون غطاء للوجه .

وانبرى مغردون سعوديون للرد على تصريح المفتي:

وتلقى تصريحات الغامدي، الذي عمل مديرا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة، انتقادات حادة في أوساط العلماء والمشايخ المتشددين، خاصة تلك التي يدعو فيها إلى عدم حظر الاختلاط بين النساء والرجال في السعودية. ويعتبر في فتاوى له أن النقاب ليس من الإسلام، مجيزا للمرأة أن تضع مساحيق التجميل.

ونادرا ما تكشف السعوديات عن وجوههن أمام العامة، وذلك بموجب التقاليد الصارمة المعتمدة في المملكة.

XS
SM
MD
LG