Accessibility links

مجموعة "قصص تلعب مع العالم" تفوز بجائزة يوسف إدريس


مبنى المجلس الأعلى للثقافة بمصر

مبنى المجلس الأعلى للثقافة بمصر

فاز القاص الشاب محمد عبد الرحمن الفخراني بجائزة يوسف إدريس للقصة القصيرة في مصر والعالم العربي عن مجموعته "قصص تلعب مع العالم"، حسب ما أعلنت لجنة القصة القصيرة في المجلس الأعلى للثقافة الثلاثاء.

وأكدت اللجنة المكونة من الكتاب يوسف الشاروني ويوسف القعيد وعزة بدر وسلوى بكر "شعورها بالطمأنينة على مستوى الإبداع العربي القصصي بما ينبئ بقدوم جيل جديد من المبدعين القادرين على الانطلاق بفن القصة العربية إلى آفاق جديدة، والفخراني واحد من هذا الجيل".

وأوضحت عضوة لجنة التحكيم الكاتبة عزة بدر أن "اللجنة منحت الفخراني الجائزة لأن خياله المجنح تصور العالم والبشر وكل الكائنات تلعب في تناغم وسحر".

وتابعت بدر أن "مجموعته الفائزة أججت في نفوسنا رغبة عارمة في عناق الجمال والسحر والدهشة ورغبة هائلة في إزاحة الحزن واليأس والكذب من على كاهل العالم".

وأكدت بدر أن "هذا لا ينتقص من قيمة الكثير من المجموعات القصصية التي كانت لافتة ومميزة أيضا والتي تقدمت للمسابقة من مصر والجزائر والمغرب والسعودية".

يشار إلى أن المجلس الأعلى للثقافة الحالي هو مؤسسة منبثقة عن ما عرف باسم المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، الذي تأسس عام 1956.
XS
SM
MD
LG