Accessibility links

logo-print

مقتل طالب مصري في اشتباكات مع قوات الأمن في القاهرة


إطلاق الغاز المسيل للدموع بالقرب من جامعة الأزهر في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2013. أرشيف

إطلاق الغاز المسيل للدموع بالقرب من جامعة الأزهر في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2013. أرشيف

قتل طالب مصري وجرح آخرون في مواجهات بين طلبة في جامعة الأزهر مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي مع قوات الأمن داخل الجامعية في مدينة نصر بالقاهرة.
وقال مراسل "راديو سوا" في القاهرة ممدوح عبد المجيد إن طالبا واحدا على الأقل قتل في الأحداث بعدما اقتحمت قوات الأمن المدينة الجامعية لإطفاء حريق أشعله عدد من طلاب الجامعة في ساعة متأخرة مساء الأربعاء، وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على الطلاب في محاولة لتفريقهم.
مراسل "راديو سوا" في القاهرة ممدوح عبد المجيد تحدث في نشرة إخبارية سابقة عن أحداث المدينة الجامعية:

نائب رئيس جامعة الأزهر إبراهيم هدهد علق على قرار الجامعة عدم السماح بالمظاهرات في حديث لـ"راديو سوا" بالقول إن القرار تضمن إحالة المخالفين من الطلبة في كافة الكليات إلى مجالس تأديب عاجلة:

القبض على 24 شخصا خلال محاولة 'اقتحام' مشيخة الأزهر (آخر تحديث 14:17 بتوقيت غرينتش)

ألقت السلطات المصرية القبض على 24 شخصا من "مثيري الشغب" خلال محاولة اقتحام مشيخة الأزهر في القاهرة الأربعاء.

وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية إن قوات الأمن تمكنت من تفريق حوالي ألف شخص حاولوا اقتحام المشيخة وقاموا بقطع الطريق الرئيسي المؤدي إليها.

وتابع المصدر أن من بين الذين ألقي القبض عليهم شخص يحمل الجنسية التركية.

صورة من تويتر:


ونقلت صحيفة اليوم السابع المحلية عن رئيس الإدارة المركزية لأمن مشيخة الأزهر محمود صبيحة القول إنه تم "ضبط مولوتوف وشماريخ وطلقات خرطوش بحوزة الطلاب أثناء محاولة الاقتحام".

في المقابل، قال الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين إن "قوات الانقلاب تعتدي على مسيرة لطلاب جامعة الأزهر أمام مشيخة الأزهر بقنابل الغاز والخرطوش".

فيديو لقوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع:

خطأ من الخادم

Oops, as you can see, this is not what we wanted to show you! This URL has been sent to our support web team to the can look into it immediately. Our apologies.

Please use Search above to see if you can find it elsewhere


وقالت صفحة "طلاب ضد الانقلاب" على فيسبوك إن "قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة على الطلاب وإنهم "تراجعوا بعد إصابة العشرات منهم".

ونشط الطلاب المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي في الجامعات المصرية في الآونة الأخيرة للاحتجاج على "الانقلاب" وعزل الجيش لمحمد مرسي.

وقضت محكمة مصرية الأسبوع الماضي بالسجن 17 عاما لـ12 طالبا بعد إدانتهم بالتورط في أعمال عنف في مشيخة الأزهر.
XS
SM
MD
LG