Accessibility links

الأهلي المصري يهزم أورلاندو ويفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا


فريق الأهلي خلال تتويجه باللقب الإفريقي

فريق الأهلي خلال تتويجه باللقب الإفريقي

احتفظ فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي (2-0)، الأحد في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

وكاد الفريق الأحمر أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 15 برأسية من محمد نجيب، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وبعدها رد سيغوليلا بهجمة خطرة لأورلاندو في الدقيقة الـ 21 دقيقة، لولا تدخل الحارس شريف إكرامي وخروجه والتصدي للكرة في الوقت المناسب.

وعاد لاعبو أورلاندو الكرة من جديد وهددوا المرمى المصري بعد تمريرة من كلاتيه وصلت الى ليسيغوليلا، غير أنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، سنحت فرصة ذهبية للأهلي للتهديف بعد انفراد أحمد عبد الظاهر بالحارس الذي نجح في إيقاف الكرة وإبعاد الهدف عن مرماه.

وفي الشوط الثاني اقتنص المخضرم محمد أبوتريكة هدف السبق للأهلي في الدقيقة الـ 54.


وبعد هدف أبوتريكة حاول لاعبو أورلاندو الهجوم من مختلف المحاور والضغط بقوة لإدراك التعادل، بيد أن النتيجة جاءت عكسية ولمصلحة الفريق المصري، بعد أن عوض عبد الظاهر الفرص التي أهدرها وضاعف النتيجة في الدقيقة الـ 78 من زمن اللقاء.

كما شهدت المباراة تعرض اللاعب شريف عبد الفضيل للطرد من صفوف الأهلي في الدقيقة الـ 83، إلا أن النتيجة لم تتغير وبقيت كما هي لينتهي اللقاء بعدها بفوز مستحق للأهلي المصري بهدفين نظيفين.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، مما جعل التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة كاف للأهلي المصري للتتويج بلقب دوري الأبطال الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه.

وهنا احتفالات جماهير الأهلي بفوز فريقهم باللقب الإفريقي الثامن:

XS
SM
MD
LG