Accessibility links

logo-print

حرب اليمن.. 80 في المئة من تعز بيد القوات الموالية لهادي


تصاعد أعمدة الدخان بعد ضربة جوية للتحالف قرب صنعاء-ارشيف

تصاعد أعمدة الدخان بعد ضربة جوية للتحالف قرب صنعاء-ارشيف

أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي، الاثنين، سيطرتها على نحو 80 في المئة من مدينة تعز، مشيرة إلى أنها صدت هجومين للحوثيين في تعز ومأرب.

وقال الحوثيون من جانبهم، إنهم أطلقوا نحو 70 صاروخا باتجاه المواقع العسكرية السعودية في جازان، مشيرين إلى أنهم أسقطوا طائرة تجسس سعودية في محافظة صعدة الحدودية.

وأفادت القوات السعودية في المقابل، بأنها تمكنت من صد هجوم شنه الحوثيون والقوات الموالية لهم، قرب جازان، حيث استمرت الاشتباكات مع الحوثيين طوال الليل.

تحديث (9:08 بتوقيت غرينتش)

شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين، أكثر من 20 غارة على مواقع عسكرية في عدة محافظات يمنية، من بينها عدن وحجة، مساء الأحد.

ففي عدن، نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان، القول إن ثلاث غارات شنت على المطار الدولي الواقع تحت سيطرة الحوثيين، في حين دمر قصف آخر أجزاء من قلعة صيرة التي تعود إلى الحقبة العثمانية، وهي رمز للمدينة وأحدث موقع أثري تلحق به أضرار جراء الحرب في اليمن.

وشهدت محافظة حجة ضربات شنتها مقاتلات التحالف في عدة مناطق، من بينها مواقع مدنية بمنطقة عبس القريبة من الحدود بين اليمن والسعودية.

وفي صنعاء قالت مصادر أمنية إنها أحبطت محاولة لتفجير سيارة ملغومة بالقرب من مسجد التوفيق وسط العاصمة.

ويأتي هذا فيما تتواصل المواجهات بمنطقة الجدعان بمحافظة مأرب شرق صنعاء، بين جماعة أنصار الله الحوثيين ووحدات من الجيش الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، ومسلحين موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وعناصر حزب الإصلاح الإسلامي من جهة أخرى.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG