Accessibility links

إصابة مسلح حاول اقتحام قاعدة عسكرية في أركنسو


قاعدة ليتيل روك

قاعدة ليتيل روك

أصيب مسلح بجروح خطرة الإثنين بعد إطلاق حراس قاعدة عسكرية جوية في ولاية أركنسو النار عليه لمنعه من دخول القاعدة، كما أفادت مصادر عسكرية استبعدت "في الوقت الراهن وجود دافع إرهابي خلف الحادث".

وقال قائد قاعدة ليتل روك الكولونيل تشيب براون لوسائل إعلام أميركية إن رجلا مسلحا "حاول الدخول" إلى القاعدة العسكرية فتصدى له الحراس.

وأضاف أن المسلح "كان يهم بالنزول من سيارته" مع "سلاح في يده" عندما فتح جنديان يحرسان القاعدة النار عليه، وأشار إلى أنه لا يعلم ما إذا استخدم الرجل سلاحه.

وقالت القاعدة العسكرية الجوية في بيان إن المشتبه به "في حالة حرجة".

وكانت أعلنت في وقت سابق أن "شخصين نقلا الى المستشفى" بعد الحادث الذي وقع قرابة التاسعة صباح الإثنين بالتوقيت المحلي للولاية.

ولكن بعد الظهر، أعلنت القاعدة العسكرية أن الشخص الثاني نقل الى المستشفى "لإجراء فحوصات طبية" لا علاقة لها باطلاق النار.

وعاين مكتب التحقيقات الفدرالي مكان الحادث لكنه "لا يشتبه" بوجود "دافع ارهابي" في الوقت الحالي، وفقا لمسؤول محلي في الشرطة الفدرالية.

وأغلقت القاعدة بالكامل لما يقارب ثلاث ساعات، وفقا لقائدها.

وفي بداية شهر ايار/مايو، عززت الولايات المتحدة امن قواعدها العسكرية، كإجراء احترازي ضد تهديد جهادي محتمل.

وتخشى السلطات الأميركية خصوصا من تحريض تنظيم الدولة الإسلامية داعش على مهاجمة عسكريين وعناصر شرطة.

تبادل إطلاق نار قرب قاعدة عسكرية في أركنسو (آخر تحديث الإثنين 19:19 تغ)

أصيب شخصان بجروح في تبادل لإطلاق النار وقع بالقرب من بوابة القاعدة العسكرية الجوي التابعة لسلاح الجو الأميركي في ليتل روك بولاية أركنسو.

وفي تفاصيل الحادثة قال المقدم كرريس كارنز من المكتب الصحافي التابع لسلاح الجو "إن شخصا اقترب من البوابة المقامة على مدخل القاعدة وأطلق النار من سلاح كان بحوزته، ما دعا قوات الأمن إلى الرد على النيران والسيطرة على الوضع فورا".

وقال الرقيب في شرطة جاكسون فيل داستن براون "إن المشتبه به حاول الوصول إلى القاعدة، في جاكسون فيل التي تبعد حوالي 15 ميلا إلى الشمال الشرقي من ليتل روك"، وأفاد براون بأن "خبراء المتفجرات قاموا بفحص سيارة دفع رباعي كانت متوقفة بالقرب من مركز الزوراء عند البوابة الرئيسية للقاعدة".

وأوضحت المصادر العسكرية في القاعدة أن "شخصين نقلا إلى المستشفى" بعد وقوع الحادثة في التاسعة والربع بالتوقيت المحلي.

XS
SM
MD
LG