Accessibility links

logo-print

جهود عراقية دولية مشتركة لمساعدة النازحين


عائلة عراقية خلال عودتها إلى منزلها شمال تكريت

عائلة عراقية خلال عودتها إلى منزلها شمال تكريت

استعانت الجهات الصحية العراقية بمنظمة الصحة العالمية لتقديم الخدمات الطبية للنازحين فيما يتعلق بتشخيص الأمراض وتوفير الأدوية، وذلك في إطار جهود الحكومة لمساعدة المتضررين من الأزمة التي تشهدها البلاد.

ونقل مراسل "راديو سوا" في العراق علاء حسن عن المتحدث باسم وزارة الصحة أحمد الرديني قوله إن الحكومة طلبت الاستفادة من المنظمة الدولية لما لها من خبرة طويلة في هذا الشأن.

ولا تقتصر المساعدة على تشخيص الأمراض وتوفير الأدوية فحسب، إذ أشار المتحدث إلى أن المنظمة تقدم تدريبات للعاملين في القطاع الصحي وأطلقت حملة توعية وتثقيف بين النازحين.

وشملت جهود وزارة الصحة إطلاق حملة تلقيح في مخيمات النازحين ضد الحصبة وشلل الأطفال والأمراض المزمنة التي يعاني منها كبار السن.

استمع إلى تقرير "راديو سوا" الصوتي حول الموضوع:

دعم الأطفال النازحين

في غضون ذلك، ناقش رئيس هيئة رعاية الطفولة في العراق محمد شياع السوداني وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في العراق فيليب هيمنك ملف رعاية الأطفال العراقيين خاصة في مناطق النزوح.

وقالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) إن المسؤول الدولي أوضح خلال اجتماع بينهما أن من بين الملفات التي تعنى بها المنظمة هو ملف النازحين. وأشار هيمنك إلى خطة طوارئ اعتمدها المجتمع الدولي لمتابعة ملف الطفولة وتقديم الدعم المناسب.

المصدر: نينا/ "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG