Accessibility links

الأهلي المصري يسقط بثنائية أمام بطل آسيا في كأس العالم للأندية


لقطة من المباراة

لقطة من المباراة

سقط الأهلي المصري بطل إفريقيا مساء السبت بهدفين نظيفين أمام غوانغجو إيفرغراند الصيني بطل آسيا في ثاني لقاءات النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية لكرة القدم بالمغرب.

وبهذه النتيجة بلغ غوانغجو الصيني الدور نصف النهائي، إذ سيلتقي مع بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا الثلاثاء المقبل على ملعب أغادير.

ويلعب الأهلي مع الخاسر من مباراة ربع النهائي الثانية بين الرجاء البيضاوي المغربي ومونتيري المكسيكي المقررة لاحقا على الملعب ذاته، في مباراة تحديد المركز الثالث على الملعب الكبير في مراكش الأربعاء المقبل.

وبلغ غوانغجو دور الأربعة في أول مشاركة له بعد تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه أيضا.

وفي المقابل، فشل الأهلي في بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 2006 عندما حل ثالثا والثانية العام الماضي عندما أنهى البطولة في المركز الرابع، علما بأنه يشارك للمرة الخامسة في البطولة، حيث خرج من الدور الأول عام 2005 وربع النهائي أيضا عام 2008 عندما حل سادسا.

وتعد خسارة السبت الثامنة للأهلي في 11 مباراة في البطولة مقابل 3 انتصارات.
وأكد مدرب الأهلي المصري محمد يوسف إن فريقه أهدر فرصة الفوز على غوانغجو الصيني في الشوط الأول من المباراة.

وقال يوسف في مؤتمر صحافي "كنا الأفضل في الشوط الأول وضغطنا على غوانغجو وسنحت أمامنا الكثير من الفرص لو تم استغلالها بشكل جيد لنجحنا في تحقيق الفوز".

وأضاف "قمنا بتغيير اضطراري مطلع الشوط الثاني بخروج محمد أبو تريكة بسبب الإصابة وهو ما أثر على أداء اللاعبين واستغله غوانغجو الذي ترجم أفضليته إلى هدفين".

وتابع "خاض العديد من اللاعبين المباراة الأولى منذ فترة طويلة بسبب الإصابة كعماد متعب ووليد سليمان وعبد الله السعيد، كما أن غيابنا عن المنافسات الرسمية كان له دور في الخسارة".

وفي المقابل، أعرب مدرب غوانغجو، الإيطالي مارتشيلو ليبي عن سعادته ببلوغ الدور نصف النهائي، وقال "حققنا فوزا ثمينا في مباراة قوية على الرغم من غيابنا عن المنافسة منذ فترة بالإضافة إلى التعب الذي بدا على اللاعبين الذين خاض أغلبهم نحو 64 مباراة هذا الموسم".

وتابع قائلا "نحن سعداء بالأداء الذي قدمه الفريق، جميع اللاعبين جيدين والمحترفين الأجانب يساعدوننا كثيرا".

وأشاد ليبلي بنجم الأهلي أبو تريكة، مشيرا إلى أنه يملك مؤهلات فنية عالية متمنيا له حظا سعيدا في مشواره الجديد عقب اعتزاله في نهاية البطولة.
XS
SM
MD
LG