Accessibility links

بسبب إشارة رابعة.. الأهلي يقرر بيع عبد الظاهر


أحمد عبد الظاهر يشير بعلامة رابعة

أحمد عبد الظاهر يشير بعلامة رابعة

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري الثلاثاء عرض مهاجم الفريق أحمد عبد الظاهر للبيع في موسم انتقالات يناير/كانون الثاني 2014.

وقرر الأهلي أيضا حرمان اللاعب من مكافأة البطولة الإفريقية التي أحرزها الأحد على حساب أورلاندو بايرتيس الجنوب إفريقي، ومن المشاركة في مونديال الأندية الذي سيقام في ديسمبر/كانون الأول في المغرب.

وتأتي قرارات الأهلي رغم الاعتذار الرسمي الذي قدمه اللاعب. وكان عبدالظاهر قال في بيان أصدره الثلاثاء "أتوجه بالاعتذار إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته وزملائي اللاعبين"، معلنا "تقبله لأي عقوبة يصدرها مجلس الإدارة تجاهه".

وعقوبات إدارة الأهلي جاءت على خلفية إشارة اللاعب بعلامة رابعة التي ترمز لجماعة الإخوان المسلمين أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي، في المباراة ضد بايرتيس بعد تسجيله الهدف الثاني.

وكان وزير الدولة لشؤون الرياضة طاهر أبو زيد قد أصدر الاثنين بيانا صحافيا بشأن تصرف عبد الظاهر، أوضح فيه أن اللاعب تنتظره عقوبة الإيقاف، ولن تقل عن العقوبة التي فرضت على لاعب منتخب الكونغ فو محمد يوسف.

هذا الأخير كان قد أشار بعلامة رابعة في بطولة العالم بموسكو أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي عقب تتويجه بالميدالية الذهبية، وتم إيقافه لمدة عامين من قبل الاتحاد المصري للعبة.

يذكر أن شعار رابعة العدوية، على اسم المنطقة التي كان يعتصم فيها أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في القاهرة، هو علامة من أربعة أصابع باللون الاسود على خلفية صفراء.

XS
SM
MD
LG