Accessibility links

مقتل أربعة جنود أجانب في هجوم بأفغانستان


جندي أفغاني يسير بصحبة دورية تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان

جندي أفغاني يسير بصحبة دورية تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان

قال حلف شمال الأطلسي إن أربعة جنود من العاملين ضمن القوة التي يقودها الحلف قتلوا في هجوم‭‭‭‭ ‬‬‬‬يعتقد أن أفرادا من الشرطة الأفغانية شاركوا في تنفيذه بجنوب افغانستان يوم الأحد.

وقال مصدر محلي إن حادث اطلاق النار وقع في اقليم زابل بجنوب افغانستان حيث تتمركز القوات الأميركية مضيفا أن الجنود الأربعة جميعهم اميركيون.

وذكر المصدر أن مهاجما واحدا كان يرتدي زي الشرطة الوطنية الافغانية قتل أيضا في الهجوم.

جاء هذا الهجوم بعد يوم واحد من قيام شرطي أفغاني بقتل جنديين بريطانيين بالرصاص أثناء عودتهما من دورية في اقليم هلمند بجنوب افغانستان، أحد معاقل حركة طالبان.

وقتل 51 عسكريا أجنبيا على الأقل في هجمات شنها منتمون للقوات الأفغانية هذا العام، ما أثر على الثقة بين قوات التحالف والقوات الأفغانية مع قرب تسليم المسؤولية الأمنية للقوات الأفغانية بحلول نهاية عام 2014.

وأدى تصاعد مثل هذه الهجمات إلى وقف تدريب مجندين جدد للجيش والشرطة في أفغانستان، كما أنشأ التحالف فريقا مشتركا خاصا مع القوات الأفغانية لتقييم الحوادث والتحقيق في كل هجوم على حدة.

وفي مكان آخر، أكد مسؤول محلي أفغاني الأحد أن ثماني سيدات قد قتلن وجرح ثمانية أشخاص في قصف ليلي مساء السبت في لقمان شرق كابل.
وقالت قوة حلف الأطلسي "ايساف" إنها "أخذت علما للتو بأنها تسببت بمقتل 5 إلى 8 أفغان" في قصف أدى أيضا إلى مقتل عدد كبير من المتمردين.

وفي حادث منفصل يوم الأحد اعتقلت قوات حلف الأطلسي مقاتلا من طالبان قالت إنه مسؤول عن قتل جنديين أميركيين سقطت بهما طائرتهما المروحية في شرق أفغانستان، وذلك حسبما ذكر بيان منفصل للتحالف.
XS
SM
MD
LG