Accessibility links

logo-print

مقتل سبعة أشخاص إثر اعتداء انتحاري في كابل


مخلفات الهجوم

مخلفات الهجوم

أعلنت مصادر أمنية أفغانية مقتل سبعة أشخاص إثر اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة استهدف صباح الثلاثاء شركة نقل أجنبية تعمل مع قوة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان (ايساف).

وقال قائد شرطة كابل محمد أيوب سالانجي إن "أربعة حراس نيباليين وحارسا أفغانيا واثنين من المدنيين الأفغان قتلوا في الهجوم".

وارتفعت سحابة من الدخان فوق المكان في العاصمة كابل حيث نفذت حركة طالبان أخيرا سلسلة من التفجيرات استهدفت المحكمة العليا والمطار والقصر الرئاسي ومقر وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي ايه".

وتزود الشركة قواعد حلف الأطلسي بالطعام والمياه والوقود وغيرها من المؤن بالإضافة إلى تولي مسؤولية مباني السكن وتخزين المواد العسكرية.

وأضاف سالانجي أن الهجوم بدأ بتفجير شاحنة محشوة بالمتفجرات تلاه تبادل لإطلاق النار بين الحراس واثنين أو ثلاثة من المهاجمين استمر طيلة 30 أو 40 دقيقة، قتل على إثره المهاجمون جميعا.

وأحدث الانفجار حفرة كبيرة وأدى إلى تحطم جدران ومركز للحراسة بينما أشارت الشرطة إلى أنها قامت لاحقا بتفجير سترات ناسفة.

وأعلنت حركة طالبان تبنيها للهجوم في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط على الحكومة في كابل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام مع المتمردين قبل انسحاب القوات الدولية في العام القادم.

وقالت حركة طالبان في بيان إنها "استهدفت منشأة أجنبية لوجستية مهمة أولا بتفجير شاحنة محشوة بالمتفجرات مما أزال كل السواتر قبل أن يدخل المجاهدون المزودون بأسلحة خفيفة ومتوسطة القاعدة".
XS
SM
MD
LG