Accessibility links

logo-print

دوري أبطال آسيا.. خروج حامل اللقب وحارس صول يضعه في نصف النهائي


حارس صول يصد ركلة جزاء ترجيحية لبوهانغ ستيلرز

حارس صول يصد ركلة جزاء ترجيحية لبوهانغ ستيلرز

استكملت الأربعاء المرحلة الأخيرة في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بمباراتين جمعت إحداهما "غوانغجو إيفرغراندي" الصيني حامل اللقب مع "وسترن سيدني" الأسترالي، وانتهت بتأهل الأخير رغم خسارته، في حين تألق حارس "كلوب صول" الكوري الجنوبي وصيف البطل في المباراة الثانية وقاد فريقه إلى نصف النهائي بعد صده لثلاثة ركلات.

تأهل "وسترن سيدني واندرز"

استفاد الفريق الأسترالي من هدف سجله في أرض غوانغجو في مباراة الذهاب ليتأهل إلى نصف النهائي رغم خسارته 1-2 على ملعب "تيانهي" في مباراة الإياب.

وافتتح تومي يوريتش التسجيل للضيوف (57 من ركلة جزاء)، قبل أن يرد لاعبو المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي عبر مواطنه أليساندرو ديامانتي (61) والبرازيلي الكيسون (90+1).

وأهدر الكيسون ركلة جزاء في الدقيقة 33، وفوت بالتالي على غوانغجو فرصة التأهل ومتابعة مشوار الدفاع عن اللقب.

وكان "وسترن سيدني" قد فاز ذهابا "1- صفر" في مباراة انتهت بشكل دراماتيكي بعد طرد الحكم الإماراتي محمد حسن مدافعي "غوانغجو" جانغ لينبينغ وجاو لين، إلى جانب حرمان المدرب ليبي من مباشرة دوره في الملعب بسبب العقوبة التي فرضتها عليه لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي بإيقافه مباراة واحدة.

شاهد بالفيديو: مباراة الذهاب بين سيدني وايفرغراندي

صول وبوهانغ ستيلرز

وفي المباراة الثانية، فاز صول على ضيفه ومواطنه "بوهانغ ستيلرز" بطل 2009 بركلات الترجيح 3-صفر بعد تعادلهما صفر-صفر في مباراتين على غرار مباراة الذهاب.

وأنقذ سانغ-هون يو المرمى من ثلاث ركلات بعد أن فشل الفريقين بالتسجيل طيلة 210 دقائق.

وصد الحارس ركلات القائد جي-سو هوزانغ وجاي-سونغ كيم وهي-تشول بارك على ملعب كأس العالم في صول حيث أكمل بوهانغ الشوط الأضافي الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد كوانغ-هون شين (116).

ويلتقي صول مع "وسترن سيدني" و"آندرز" الأسترالي ذهابا في صول في 17 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكان بوهانغ التقى في الدور الثاني فريقا كوريا آخر أيضا هو "شونبوك موتورز" فتغلب عليه 2-1 ذهابا و1-صفر إيابا، أما صول ففاز على "كاواساكي فرونتال" الياباني 3-2 ذهابا خارج أرضه وخسر على أرضه إيابا 1-2.

وفي نصف النهائي الآخر، يلتقي الهلال السعودي مع العين الإماراتي في 16 أيلول/سبتمبر في الرياض.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG