Accessibility links

logo-print

البيت الأبيض: لا دور لروسيا في مقتل المتحدث باسم داعش


المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني

المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني

وصف مسؤولون أميركيون الأربعاء مزاعم موسكو بأن المتحدث باسم داعش أبو محمد العدناني قتل بغارة جوية روسية بالـ"نكتة"، مؤكدين أن الغارة التي قتلت العدناني نفذتها طائرة أميركية من دون طيار.

وقال متحدث عسكري أميركي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية إن مزاعم روسيا بمقتل العدناني كان يمكن لها أن تكون مزحة مضحكة "لولا طبيعة الحملة التي تشنها روسيا في سورية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن ضربة جوية نفذتها الثلاثاء طائرة حربية روسية سو-34 على قرية معراتة أم حوش في منطقة حلب شمالي سورية أسفرت عن مقتل العدناني من بين 40 عنصر من التنظيم.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض الأربعاء أن إدارة الرئيس باراك أوباما لا علم لها بأي وقائع تفيد بضلوع روسيا في قتل القيادي المتطرف.

تحديث: 16:58 تغ

قالت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء إن المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية داعش المدعو أبو محمد العدناني قتل بضربة جوية نفذتها مقاتلاتها الثلاثاء، وذلك غداة إعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تنفيذ ضربة استهدفت القيادي في التنظيم في حلب.

وأوضحت الوزارة الروسية أن العدناني قتل في منطقة معراتة أبو الحوش في حلب مع نحو 40 من عناصر التنظيم بضربة نفذتها قاذفة من طراز SU-34.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) بيتر كوك قد أفاد الثلاثاء بأن التحالف بصدد التحقق من ضربة دقيقة نفذتها مقاتلاته واستهدفت العدناني بالقرب من مدينة الباب في حلب الثلاثاء.

مقتل العدناني (تحديث 2:08 ت.غ)

أعلن تنظيم داعش مقتل المتحدث باسم "تنظيم الدولة الإسلامية" أبو محمد العدناني، في محافظة حلب شمالي سورية.

ونقلت وكالة رويترز عما يسمى بـ "وكالة أعماق" أن العدناني قتل خلال تفقده عمليات في حلب أثناء حملة للجيش السوري على المدينة.

ولم يذكر التنظيم مزيدا من التفاصيل حول مقتل العدناني الذي يعد أبرز قياديي التنظيم.

وبعد إعلان داعش مقتل العدناني، أفاد مسؤول دفاعي أميركي بأن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية الثلاثاء استهدفت أبو محمد العدناني القيادي بتنظيم داعش.

وقال المسؤول الأميركي إن الضربة الجوية استهدفت مركبة في بلدة الباب السورية لكنه امتنع عن قول ما إذا كان العدناني قد قتل.

XS
SM
MD
LG