Accessibility links

ناصر القصبي وعبد الله السدحان.. قطيعة تنهي عهد 'طاش ما طاش'


ناصر القصبي وعبد الله السدحان

ناصر القصبي وعبد الله السدحان

لم يفوت الفنان السعودي عبد الله السدحان فرصة، إلا وتحدث فيها بمرارة عن انفصال توأمه الفني ناصر القصبي. وبلهجة مليئة بالحنق والأسف يقول السدحان "في قلبي زعل".. أما ناصر القصبي فصمت طويلا.

نهاية غير متوقعة لعلاقة جمعت الفنانين السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدحان على مدى 20 عاما في مسلسل "طاش ما طاش" الكوميدي الذي حقق جماهيرية واسعة.

السدحان: سيلفي مجرد فقاعة

"فقاعة".. هذا هو الوصف الذي يختاره السدحان لمسلسل سيلفي الذي يؤدي فيه القصبي دور البطولة، ويقول إن "ضرر المسلسل أكثر من نفعه".

يضيف أن سيلفي حقق الضرر عبر "سعّودته لتنظيم داعش ومعالجته السيئة للموضوع".

السدحان فجر تصريحاته في ندوة فنية نظمها مركز الشارقة الإعلامي بحضور فنانين عرب للحديث عن الدراما العربية.

يقول السدحان إنه يفضل الابتعاد عن السياسة والدين في الكوميديا، واصفاً من يتمسك بكوميديا السياسة أو الدين بـ"الغريق الذي يمسك بأي شيء كي يظهر على السطح".

لم يعلق القصبي على تصريحات السدحان بل جاء الرد من الفنان الكويتي طارق العلي الذي شارك في الندوة إذ اعترض على كلام السدحان، واصفاً ردود الأفعال حول مسلسل سيلفي بـ"القوية والإيجابية" خاصة حينما يتناول الفنان القضايا الحساسة بطريقة ذكية .

من هو النجم؟

سئل عبد الله السدحان في أحد اللقاءات لماذا خفت نجمه بعد انفصال القصبي عنه، فأجاب " العكس صحيح"، في إشارة إلى أن نجوميته هي التي ساعدت القصبي في مسيرته الكوميدية.

القصبي، من جانبه، وجد أن في العلاقة التي استمرت 20 عاما على الشاشة "تقييدا"، ويجب أن تنتهي حتى ينطلق الإثنان نحو التجديد. وقال "إن السدحان فنان مهم له دوره البارز في الدراما السعودية" مؤكدا أنه وعبد الله نقلا العمل المحلي إلى المستوى العربي و"عبد الله موهبة كبيرة.. يقدم عملا جيدا" و"أنا أقدم عملا جيدا".

خفايا الخلاف

يقول القصبي في أحد لقاءاته الإعلامية إن خلافات بينهما ظهرت في الأجزاء الثلاثة الأخيرة من مسلسل "طاش ما طاش"، يصفها بأنها "كانت طبيعية في البداية لكن السيء هو أن تخرج إلى الإعلام".

ويضيف "لم نكن في أحسن حالاتنا، وفي الجزء الأخير وصلنا إلى مرحلة أنه يجب أن ننفصل، ثم اجتمعت مع عبد الله وقلت له: إن العلاقة ليست بأحسن الحالات ومن أجل الحفاظ على العلاقة يجب أن ننفصل".

يقول القصبي "كنت أرى أن العلاقة تسير إلى نهاية سيئة وأنا لا أريد ذلك، واستمر الخلاف لمدة سنة وعبد الله يرفض فكرة الانفصال، حتى أخبرته أن الانفصال إن لم يتم وديا فسيكون بالقانون".​

أما السدحان وفي لقاء تلفزيوني يقول إنه لا يزال موجودا في شركة الهدف التي يملكها الإثنان، مشيرا إلى أن "القصبي ترك آخر تسع حلقات من طاش 18 وقدمتها أنا لوحدي".

ويضيف السدحان أنه "بعد عرض حلقات طاش 18 اجتمعت مع ناصر القصبي للحديث عن الموسم الجديد وتفاجأت بقراره أنه لا يريد مواصلة العمل وأنه في دبي ولن يكمل العمل في الشركة".

بعد ذلك أرسل القصبي رسالة إلى عبد الله السدحان بأنه "لم يعد لي علاقة بالشركة"، كما يروي السدحان وإلى الآن لم يحسم الخلاف على الشركة.

السدحان يقول "لا يوجد بيني وبينه أي مشكلة وأنا جاهز للعودة إلى العمل مع ناصر وعرضت عليه أكثر من مرة أدوار بطولة وأن أكون مساعدا له".

الجمهور يشتاق لطاش

يعبر مجموعة من المغردين السعوديين والعرب عن رغبتهم بعودة مسلسل "طاش ما طاش" الذي كان يجمع القصبي والسدحان، ومنهم من اعتبر طاش أفضل من الأعمال البديلة المنفصلة التي قدمها الفنانان القصبي والسدحان.

الدراما فرقتهم والقضاء جمعهم

إن افترق توأما طاش على الشاشة، إلا أنهما مجتمعان أمام القضاء، فقد نشرت صحيفة عكاظ السعودية خبرا الأربعاء مفاده أن حكما ضد الفنانين عبدالله السدحان وناصر القصبي في قضية مسلسل طاش ما طاش، أحيل إلى محكمة التنفيذ بعد اكتسابه صفة القطعية.

القضاء سيخاطب القصبي والسدحان بأمر تنفيذ الحكم الصادر في حقهما بدفع 1.3 مليون ريال سعودي تعويضا للمخرج عامر الحمود عن 13 جزءا من مسلسل طاش ما طاش والتي أنتجت دون المخرج الحمود.

محامي الحمود أبلغ الصحيفة أن امتناع القصبي والسدحان عن التنفيذ سيعرضهما لإجراءات عقابية منها المنع من السفر، وفي مسألة إقامة القصبي في دبي فإن اتفاقية الرياض قد تعالج إخضاعه للحكم الصادر من المحكمة السعودية.

وقالت عكاظ إن القصبي والسدحان ينتظران قضية أخرى سيحركها الحمود تتعلق بطلبه تعويضا إضافيا عن آخر جزئين من مسلسل طاش ما طاش.

XS
SM
MD
LG