Accessibility links

عباس يؤكد ثقته في نجاح المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة


الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأحد انه سيتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل مكانة دولة مراقب في الأمم المتحدة وكله ثقة بنتيجة التصويت لصالح القرار في 29 من الشهر الجاري.

وقال عباس في خطاب أمام الآلاف من مناصريه في رام الله "بعد اخذ ورد ومعوقات هنا وهناك وبعد نقاشات مطولة استمرت سنتين كان القرار النهائي أن نذهب غدا إلى الأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة".

وأضاف "إننا ذاهبون إلى الأمم المتحدة بخطى ثابتة يدعمنا كل محبي السلام وكل الذين يدعمون القانون الدولي والشرعية الدولية والذين يؤمنون بحق تقرير مصير الشعوب".

وتابع عباس أن "كل الأطراف الفلسطينية بدون استثناء تقف معكم وأمامكم وخلفكم للذهاب لتحقيق هذا الهدف، الذي سيتحقق خلال الأيام القليلة القادمة وندعو الله أن ننجح وسننجح".

ومضى يقول "ندعو الله وندعو الآخرين إلى أن يصوتوا معنا وندعو من يعادينا إلى التصويت مع الحق وليس معنا حتى يصل الشعب الفلسطيني بعد طول احتلال إلى حقه في تقرير المصير".

وخلص عباس قائلا "اليوم استحقاق الأمم المتحدة وغدا استحقاق أخر مهم هو المصالحة الفلسطينية التي يجب أن تتم وعلينا انجازها"، مؤكدا أن المصالحة هي "استحقاق وطني حتى الوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".
XS
SM
MD
LG