Accessibility links

كيري يعقد مباحثات مع عباس في عمان


كيري وعباس خلال لقائهما في عمان

كيري وعباس خلال لقائهما في عمان

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الأحد إن المباحثات التي جرت بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في العاصمة الأردنية تناولت الوضع الراهن في الضفة الغربية والقدس الشرقية، إلى جانب الأفكار التي اقترحتها فرنسا بشأن استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف عريقات في تصريحات أدلى بها في عمّان أن عباس "عرض الوثائق والخرائط الخاصة بالمستوطنات وهدم المنازل والأنشطة التي تفرضها إسرائيل في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وأثار عمليات القتل خارج نطاق القانون التي يواجهها الشعب الفلسطيني، إضافة إلى احتجاز جثث القتلى الفلسطينيين".

وذكر عريقات أن واشنطن تدرس الأفكار التي اقترحتها باريس بشأن عقد مؤتمر دولي للسلام، مشيرا إلى أن كيري قال لعباس إن الفرنسيين أبلغوه بأفكارهم بشأن عقد مؤتمر دولي.

وأضاف أن الوزير الأميركي "لم يتخذ موقفا أو يتعهد بالتزام محدد، لكنه قال إن الولايات المتحدة تدرس الأمر وتبحثه، وأنها لم تغير موقفها بشأن المستوطنات".

وأردف قائلا إن كيري أوضح أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستواصل بذل كل جهد ممكن لتحقيق حل الدولتين وللحفاظ عليه.

في سياق متصل، دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، رئيس السلطة الفلسطينية إلى عدم الاستجابة للمطالب الدولية المتعلقة بتحريك عملية السلام مع إسرائيل.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG