Accessibility links

البرلمان العراقي يستضيف العبادي لمناقشة تهديدات داعش


البرلمان العراقي

البرلمان العراقي

يستضيف مجلس النواب العراقي في جلسته الثلاثاء رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي سيعرض على المجلس نتائج زيارته إلى كل من إيران والأردن ودور دول الجوار في مساعدة العراق في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ويترأس الجلسة التي بدأت بالانعقاد رئيس المجلس سليم الجبوري بحضور 183 نائبا .

ويتضمن جدول أعمال الجلسة أداء اليمين الدستورية لأعضاء مجلس النواب الذين كانوا يشغلون مناصب حكومية والبدلاء عن الذين شغلوا مناصب وزارية أو نواب لرئيس الجمهورية.

وسيناقش أيضا دور الأردن وإيران وباقي الدول التي تشترك مع العراق في الحدود في محاربة تنظيم داعش، الذي يسيطر على مناطق واسعة من شمال العراق ويهدد باجتياح مناطق أخرى.

وستضمن جدول أعمال الجلسة الـ24 لمجلس النواب أيضا القراءة الأولى لمشروع قانون الجامعات والكليات الأهلية ومشروع قانون العمل، إضافة للقراءة الثانية لمشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أرمينيا.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:


العبادي يدعو إلى تكثيف الضربات

وفي سياق آخر، دعا العبادي إلى زيادة عدد الغارات الجوية على مواقع تنظيم داعش في مناطق مختلفة من العراق، وخصوصا في محافظة الأنبار.

وتعهد العبادي في اجتماع، عقده في بغداد الاثنين مع مسؤولين وشيوخ عشائر من محافظة الأنبار، بتسليح أبناء العشائر لصد التنظيم المتشدد، مؤكدا أن قوات "الجيش أصبحت تشتغل ليل نهار وتشكل ضغطا على داعش".


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG