Accessibility links

تكساس.. كهرباء مجانية لترشيد الاستهلاك!


مولدات الكهرباء الهوائية

مولدات الكهرباء الهوائية

بفضل انتشار الطواحين الهوائية، باتت ولاية تكساس الأميركية الغنية بالنفط تقدم الكهرباء مجانا لسكانها خلال ساعات الليل.

ويمكن للأسر والشركات في الولاية اعتبارا من الساعة السابعة مساء تشغيل كل الأجهزة الكهربائية والالكترونية من غسالات وآلات التدفئة التي تستهلك الكثير من الكهرباء، من دون كلفة.

الهدف من هذا العرض هو حث الأسر على العزوف عن استهلاك الكهرباء خلال النهار عندما تكون إمدادات الطاقة أكثر كلفة. ويوضح جوش ليش مدير التسويق والمنتجات في مجموعة "أو باور" التي تدير عدة عروض لموزعي الكهرباء، أن كل الساعات ليست متساوية. فالتيار الكهربائي أغلى خلال النهار وموسم الصيف.

ويشدد مايكل باترسن الناطق باسم "تي أكس يو أنيردجي" التي تقدم عدة عروض في مجال الطاقة الهوائية المجانية خلال الليل وعطل نهاية الأسبوع، أن هذا الأمر يسمح بتخفيف الضغط على الشبكة.

وتفيد تعليقات مستهلكين بأنهم يوفرون 50 دولارا بشكل وسطي على فاتورة الكهرباء. وفي مناطق الإنتاج الكهربائي غير الموصول بشبكات ولايات أخرى، يوفرون 75 في المئة من فاتورة الكهرباء بفضل هذا العرض.

وباتت هذه الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة تتمتع بقدرة إنتاج طاقة كهربائية بالاعتماد على الهواء، قدرها 12 ألف ميغاواط، وأصبحت بالتالي تحتل المرتبة الخامسة عالميا في هذا المجال.

ويسمح هذا الأداء بتقديم خدمات، من قبيل "تايم اوف يوس" في سوق يتنافس فيها أكثر من 50 مزودا للكهرباء.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG