Accessibility links

الحوثيون: عبد ربه منصور هادي مطلوب للعدالة


الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

أصدر الحوثيون الثلاثاء بيانا حذروا فيه من التعامل مع من وصفوه بـ "المدعو" عبد ربه منصور هادي بصفته رئيسا للجمهورية، وذلك بعد أن سحب الرئيس في وقت سابق طلب استقالته، معلنا استئناف مهامه من عدن.

وتعهد الحوثيون بإحالة كل من يتعامل مع الرئيس من موظفي الدولة أو البعثات الدبلوماسية في اليمن، إلى المساءلة القانونية، داعين الدول إلى احترام "خيارات الشعب" وعدم التعامل مع هادي باعتباره مطلوبا للعدالة

هادي يتراجع عن قرار الاستقالة (11:33 بتوقيت غرينتش)

تراجع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رسميا عن قرار الاستقالة من منصبه الذي اتخذه الشهر الماضي بعد مواجهات في صنعاء هاجم خلالها الحوثيون القصر الرئاسي وحاصروا مقر إقامته.

وبعث هادي بهذا الخصوص رسالة إلى البرلمان قال فيها، "نود أن نطلعكم أننا نسحب استقالتنا التي تقدمنا بها"، داعيا النواب إلى التعاون معه "لإنقاذ ما يمكن إنقاذه" والسعي لإعادة الاستقرار إلى محافظات الجمهورية.

وحث الرئيس اليمني، البرلمان على تنفيذ ما جاءت به مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتطبيقها على الأرض.

وكان هادي قد أكد الاثنين التزامه بمبادرة مجلس التعاون الخليجي لنقل السلطة والحوار الوطني، لكنه طلب نقل الجلسات من صنعاء إلى مكان "أمن"، الأمر الذي لاقى رفضا من الحوثيين.

ونجح هادي في الفرار إلى عدن السبت بعد أن كان محتجزا بمقر إقامته في صنعاء، واستأنف من هناك أنشطته السياسية، واعتبر أن القرارات التي اتخذها الحوثيون منذ احتلالهم صنعاء في 21 أيلول/سبتمبر باطلة وغير مشروعة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG