Accessibility links

logo-print

الحوثيون خارج البيضاء وطائرة تقصف تجمعا للقاعدة في المكلا


قوات موالية لهادي في أبين

قوات موالية لهادي في أبين

انسحب المسلحون الحوثيون وحلفاؤهم من محافظة البيضاء وسط البلاد، في وقت ذكرت مصادر محلية في محافظة حضرموت استهداف طائرة من دون طيار لتجمع لعناصر تنظيم القاعدة في مدينة المكلا.

وحسبما ذكرت مصادر موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، فإن جماعة أنصار الله الحوثيين وحلفائها من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح انسحبت بشكل مفاجئ من المدينة. وأوضحت تلك المصادر أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي سيطروا على مديرية الزاهر التابعة للبيضاء.

في غضون ذلك، تواصل القوات الموالية لهادي تقدمها شمالا باتجاه محافظة صنعاء، بعد أن تمكنت الثلاثاء من السيطرة على منطقة عتمة في محافظة ذمار المحاذية، والتي تقع على بعد 100 كيلومتر فقط جنوب العاصمة.

وفي سياق آخر، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤول يمني محلي، بمقتل خمسة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة في غارة نفذتها طائرة أميركية من دون طيار على الأرجح، في وسط مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت بجنوب شرق البلاد.

وأفاد شهود عيان بأن عناصر هذا التنظيم المتشدد ينتشرون بوضوح في المدينة.

وفي الفترة الأخيرة أسفرت غارات جوية عن مقتل عدد من المسؤولين في المركز الاعلامي للقاعدة بالمكلا، فيما أدت غارات قبلها إلى مقتل زعيم الجماعة ناصر الوحيشي.

وتشن طائرات أميركية من دون طيار غارات تستهدف تنظيم القاعدة منذ سنوات في اليمن، ونجحت هذه العمليات في قتل عدد كبير من قياديي التنظيم المتشدد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG