Accessibility links

logo-print

مقتل جنود في أبين وتجدد المواجهات بين الحوثيين والسلفيين في صعدة


جنود يمنيون في منطقة جعار التابعة لمحافظة أبين - أرشيف

جنود يمنيون في منطقة جعار التابعة لمحافظة أبين - أرشيف

قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب آخرون بجروح في هجوم نفذه عناصر من تنظيم القاعدة على حاجز أمني بمحافظة أبين جنوب البلاد الخميس، فيما استمر القتال في منطقة دماج بمحافظة صعدة الشمالية بين المتمردين الحوثيين والسلفيين.
وأفاد مراسل "راديو سوا" في اليمن عرفات مدابش نقلا عن مصادر محلية بأن الهجوم استهدف حاجزا عسكريا للواء 111 في بلدة أحور بمحافظة أبين التي تشهد توترا أمنيا.
وتشهد محافظة أبين مواجهات بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة الذين يتخذون من منطقة المحفد القريبة من المحافظة معقلا لها.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء:

مواجهات بين الحوثيين والسلفيين في صعدة
على الجانب الآخر، استمر القتال صباح الخميس في منطقة دماج بمحافظة صعدة الشمالية بين المتمردين الحوثيين الشيعة والسلفيين المتحصنين في مجمع تعليمي، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
واحتدم القتال الأربعاء بين الطرفين فيما أكدت مصادر قبلية أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا في قصف نفذه الحوثيون على مسجد للسلفيين في دماج.
وأفاد مصدر مقرب من السلفيين الخميس بأن "حصيلة القتلى ارتفعت إلى 30 بينهم الرجل الثاني في مركز دماج التعليمي الشيخ محمد حزام"، مضيفا أن الحوثيين يستخدمون الأسلحة الثقيلة في المعارك.
ولم يكن بالإمكان تأكيد حصيلة القتلى من جانب محايد أو الحصول على حصيلة للقتلى في صفوف الحوثيين.
وتشهد منطقة دماج مواجهات متقطعة بين السلفيين والحوثيين منذ 2011، غير أن حدة التوتر تزايدت في الآونة الأخيرة بالموازاة مع عدم التوصل إلى توافق نهائي في الحوار الوطني اليمني.
XS
SM
MD
LG