Accessibility links

تمديد إغلاق سفارات غربية في اليمن والسلطات تشدد إجراءاتها الأمنية


تشديد الاجراءات الأمنية حول السفارات الغربية

تشديد الاجراءات الأمنية حول السفارات الغربية

مددت بريطانيا وفرنسا قرار إغلاق سفارتيهما في اليمن بعد أن حذرت الولايات المتحدة من هجوم قد يشنه متشددون في المنطقة، في حين قالت السلطات اليمنية إنها عززت الأمن في الموانئ والمطارات.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية "إن السفارة التي أغلقت الأحد وكان يفترض إن تفتح أبوابها الثلاثاء، ستبقى مغلقة "حتى نهاية العيد" في آخر الأسبوع، وأضاف أن تمديد الإغلاق فرضته "مخاوف ما زالت قائمة في مجال الأمن".
من جانبها قالت وزارة الخارجية الفرنسية عبر حسابها على تويتر إن باريس قررت تمديد إغلاق سفارتها في صنعاء حتى الأربعاء المقبل:
وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد كشفت ليلة الاثنين عن اتخاذها قرار بتعزيز الأمن في الموانئ والمطارات والمؤسسات الحيوية وخطوط أنابيب النفط وخطوط الكهرباء خلال عطلة عيد الفطر، وقامت بتكثيف عمليات التفتيش عند مداخل المدن لمنع تهريب السلاح.
كما أمرت بتشديد الإجراءات الأمنية أمام السفارات الغربية في صنعاء، بعد تحذير من واشنطن حول خطر وقوع اعتداءات تلاه إغلاق 25 سفارة وقنصلية أميركية في الشرق الأوسط وآسيا.
وأظهر فيديو أعدته وكالة أسوشييتد برس جانبا من الإجراءات الأمنية للسلطات في صنعاء:
وتثير مشكلة الأمن في اليمن قلقا دوليا كبيرا لأن جناح القاعدة في جزيرة العرب يتخذ من البلاد مقرا، له كما أن اليمن جار للسعودية حليف الولايات المتحدة وأكبر مصدر للنفط في العالم.
XS
SM
MD
LG