Accessibility links

جرحى إثر سقوط قذيفة من سورية على كيليس التركية


دبابتان تركيتان قرب معبر حدودي مع سورية في كيليس

دبابتان تركيتان قرب معبر حدودي مع سورية في كيليس

أفاد مراسل قناة "الحرة" في تركيا بأن خمسة سوريين بينهم ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح الخميس إثر سقوط صاروخي كاتيوشا قرب مركز مدينة كيليس التركية الحدودية مع سورية.

وأضاف أن السلطات التركية حملت تنظيم الدولة الإسلامية داعش مسؤولية إطلاق الصاروخين من منطقة الباب في سورية، وأن مدفعية الجيش التركي ردت على مصدر القذائف.

وكانت وكالة دوغان التركية قد أفادت في وقت سابق بإصابة شخصين على الأقل بجروح في قصف مدفعي في كيليس مصدره منطقة في سورية يسيطر عليها داعش.

وأضافت أن قذيفتين على الأقل سقطتا قبيل الساعة التاسعة صباحا (السادسة بتوقيت غرينيتش) في حي سكني في المدينة، وأن الشرطة فرضت على الفور طوقا أمنيا حول المنطقة فيما أجلت سيارتا إسعاف الجريحين اللذين لم توضح حالتهما.

وتستهدف كيليس بشكل متكرر منذ بضعة أسابيع بصواريخ تنسبها السلطات التركية إلى داعش الذي يحتل منطقة سورية قريبة من الحدود التركية.

مقتل وإصابة 65 في حلب

وفي سورية، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل وجرح 65 شخصا بنيران جبهة النصرة فرع القاعدة في سورية وفصائل معارضة في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

جاء ذلك خلال اشتباكات بين هذه الفصائل والمسلحين الأكراد في الحي، وعلى طريق الكستلو في المدينة الواقعة في شمال سورية.

وفي ريف حلب الشمالي، قال المرصد إن مسلحي داعش شنوا هجوما على الأكراد في منطقة سد تشرين على نهر الفرات، وسط قصف من طائرات التحالف للمنطقة.

اشتباكات في تدمر والقريتين

وأعلن المرصد اندلاع اشتباكات بين القوات النظامية ومسلحي داعش في الريف الغربي لمدينة تدمر ومنطقة السخنة والطريق الرابط بينهما في محافظة حمص.

وقال المرصد إن اشتباكات أخرى دارت بين الطرفين في مناطق القريتين في الريف الشرقي لمدينة حمص، التي تقول القوات النظامية إنها طردت التنظيم منها، وسط قصف لمقاتلات النظام.

فقدان 250 موظف في شركة إسمنت

في سياق آخر، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سكان في ريف دمشق قولهم إن نحو 250شخصا يعملون في معمل إسمنت البادية فقدوا منذ الاثنين الماضي.

وأوضحت الوكالة أن فقدان هؤلاء جاء بعد هجوم لداعش في الضمير بريف دمشق، وأن بعض العائلات أعربت عن خشيتها من أن يكون التنظيم قد خطف هؤلاء.

المصدر: وكالات/الحرة

XS
SM
MD
LG