Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

ائتلاف المعارضة السورية يعلن موقفه من جنيف 2 الجمعة


أعضاء من الائتلاف الوطني السوري خلال مشاورات، أرشيف

أعضاء من الائتلاف الوطني السوري خلال مشاورات، أرشيف

يعلن الائتلاف السوري المعارض موقفه النهائي من المشاركة في مؤتمر جنيف 2 الجمعة، في الوقت الذي سيتوجه فيه وزير الخارجية السوري وليد المعلم إلى موسكو.
وذكر مصدر في الائتلاف أن الموافقة على المشاركة في مؤتمر جنيف 2 بات يتوقف على نتائج مشاورات تجري مع قيادات المعارضة المسلحة على الأرض في سورية.
وقال عضو الائتلاف خالد الناصر لـ"راديو سوا"، أن الفصائل المقاتلة التي يتشاور معها الائتلاف حول مشاركته في مؤتمر السلام، تتضمن الجيش السوري الحر والجبهة الإسلامية وجبهة ثوار سورية:
وأكد الناصر، أن جبهة النصرة التي تعتبرها الولايات المتحدة ودول أخرى منظمة إرهابية، خارج المشاورات الجارية بين الائتلاف والفصائل المقاتلة، مشيرا إلى أن الائتلاف يعتبر الجبهة خارج العملية السياسية:
دمشق لن تحاور مجموعات مسلحة
من جهة أخرى، قال رئيس المركز العربي للدراسات الإعلامية في دمشق صابر فلحوط، إن الحكومة السورية لن تتحاور مع مجموعات ارتكبت جرائم قتل في سورية.
وأوضح فلحوط في اتصال مع "راديو سوا"، أن الحكومة السورية ستتحاور مع الجهات التي "لم تتلطخ أيديها بالدماء":

وكان وزيرا الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف، بالإضافة إلى المبعوث الدولي الخاص الأخضر الإبراهيمي قد حثوا المعارضة على المشاركة في مؤتمر جنيف 2 المقرر عقده في 22 كانون الثاني/يناير الجاري.

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG