Accessibility links

أضرار في السفارة البابوية في دمشق بعد وقوع قذيفة هاون


 آثار سقوط هاون على العاصمة دمشق، أرشيف

آثار سقوط هاون على العاصمة دمشق، أرشيف

سقطت قذيفة هاون الثلاثاء على السفارة البابوية في دمشق، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، حسب ما أفاد دبلوماسي في السفارة وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد المستشار المونسنيور جورجيو غيزا أن قذيفة هاون سقطت الساعة 6:30 صباح الثلاثاء على سطح السفارة الواقعة في حي المالكي الراقي وسط العاصمة السورية، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

من جهته، قال السفير البابوي في دمشق الأسقف ماريو زيناري "لا نعرف لماذا حصل هذا الأمر، ولا نعرف ما إذا كانت السفارة هي المستهدفة"، وذلك في تصريحات أدلى بها لإذاعة الفاتيكان.

وتشهد أحياء دمشق منذ أشهر سقوط قذائف هاون بشكل يومي، ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى.

ويتهم نظام الرئيس بشار الأسد مقاتلي المعارضة بإطلاق هذه القذائف من معاقل لهم في محيط دمشق.

وفي مدينة حمص تعرض حي الوعر للقصف من قبل القوات النظامية، وفق لجان التنسيق المحلية التي بثت مشاهدة مصورة للقصف الذي تعرض له الحي:

الأكراد يسيطرون على مناطق جديدة

شمالا، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن وحدات حماية الشعب الكردي سيطرت على منطقة المناجير وتل حلف ومنطقة تل أصفر نجار بعد اشتباكات اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى الثلاثاء مع مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة، وانتهت بالسيطرة الكاملة عليها من قبل وحدات الحماية الكردية.

وأوضح المرصد، أن الدولة والنصرة والكتائب المقاتلة خسرت آخر مناطق تواجدها في ريف مدينة رأس العين بعد خسارتها تلك المعارك.
XS
SM
MD
LG