Accessibility links

logo-print

عشرات القتلى في قصف جوي حكومي على الغوطة الشرقية


صورة نشرتها وكالة الأنباء السورية لقيادات عسكرية مع جنود النظام

صورة نشرتها وكالة الأنباء السورية لقيادات عسكرية مع جنود النظام

قتل 32 شخصا على الأقل بينهم ستة أطفال في غارات نفذتها طائرات النظام السوري الجمعة على بلدة حمورية في الغوطة الشرقية قرب دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

و وفق المرصد السوري لحقوق الانسان فإن "32 شخصا على الأقل بينهم ستة أطفال قضوا في مجزرة ارتكبتها طائرات النظام الحربية في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية".

وأضاف المرصد في بريد إلكتروني الجمعة أن "عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطيرة".

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن طائرات النظام استهدفت "إحدى الساحات العامة في المدينة أثناء خروج المصلين من صلاه الجمعة".

وتشكل الغوطة الشرقية معقلا لمقاتلي المعارضة تحاصره قوات النظام منذ أكثر من سنة في محاولة لطردهم منه، وقد أحرزت هذه القوات تقدما على الأرض خلال الفترة الماضية في محيط العاصمة.

وغالبا ما تستهدف طائرات النظام السوري مناطق في الغوطة الشرقية، في ضربات جوية تستخدم فيها أحيانا البراميل المتفجرة، وقد قتل وأصيب في الغارات مئات المدنيين.

وشملت غارات الجمعة مناطق أخرى في الغوطة الشرقية، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الزبداني في المنطقة نفسها.

1400 قتيل في عمليات التحالف الدولي

أحصى المرصد أكثر من 1400 قتيل خلال أربعةأشهر من انطلاق حملة التحالف الدولي على مناطق مختلفة من سورية.

وكشف المرصد أنه من بين القتلى 56 مدنيا (ضمنهم ثمانية أطفال وخمس نساء) لقوا مصرعهم جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية بها مصافي وآبار نفط ومناطق أخرى في محافظات عدة.

وقتل خلال هذه الفترة ما لا يقل عن 1278 من عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية داعش غالبيتهم من جنسيات غير سورية، ولقي أكثر 73 مقاتلا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مصرعهم، جراء عمليات ضربات التحالف الدولي

وأوضح المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له أن العدد الحقيقي للخسائر البشرية في صفوف داعش وفصائل أخرى، "هو أعلى من العدد الذي تمكنا من توثيقه حتى الآن، وذلك بسبب التكتم الشديد على الخسائر البشرية، ولصعوبة وصول نشطاء المرصد، إلى مناطق تعرضت للقصف من قبل التحالف.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG