Accessibility links

logo-print

تمديد التصويت في انتخابات السودان إلى الخميس


الرئيس السوداني عمر البشير يدلي بصوته

الرئيس السوداني عمر البشير يدلي بصوته

قررت المفوضية القومية للانتخابات المشرفة على الانتخابات الرئاسية والتشريعية في السودان تمديد فترة الاقتراع يوما واحدا إلى غاية الخميس.

ووزعت اللجنة وثيقة وقعها أمينها العام جلال محمد أحمد تؤكد فيها أن القرار اتخذ في اجتماعها الثاني عشر المنعقد الأربعاء، لكن الوثيقة لم تشرح الأسباب التي دعت إلى هذا التمديد.

وكانت اللجنة تحدثت منذ اليوم الأول من الاقتراع عن مشاكل لوجستية في بعض المناطق حالت دون وصول صناديق الاقتراع في الوقت المحدد.

يأتي هذا في وقت يواصل الناخبون عمليات التصويت الخاصة بالانتخابات الرئاسية والتشريعية لليوم الثالث، وسط حديث عن نسبة إقبال متدنية في بعض مراكز الاقتراع.

ويدلي أكثر من 13 مليون ناخب بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية لاختيار رئيس جديد للبلاد، وترجح كل التوقعات أن تمنح النتائج ولاية جديدة للرئيس الحالي عمر البشير الذي ينافسه 15 مرشحا على كرسي الرئاسة.

وقال رئيس المفوضية القومية للانتخابات مختار الأصم إن علميات الاقتراع جرت بشكل طبيعي خلال اليومين الماضين، وأضاف أن نسبة المشاركة المسجلة "مقبولة"، مشيرا إلى وجود طلبات من بعض الأحزاب السياسية لتمديد فترة التصويت:

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها على تمام الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت العالمي الموحد، وتمتد الفترة المسموح بها للتصويت حتى السابعة مساء بعد أن قررت لجنة الانتخابات تمديد الاقتراع لمدة ساعة إضافية.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG